حمدين صباحي: أتحمل مسئولية الاستشهاد في غزة على أن أبقى جالسا في مصر - بوابة الشروق
الجمعة 23 فبراير 2024 11:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حمدين صباحي: أتحمل مسئولية الاستشهاد في غزة على أن أبقى جالسا في مصر

محمد فتحي
نشر في: الأربعاء 15 نوفمبر 2023 - 10:21 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 نوفمبر 2023 - 10:21 م

وجه المرشح الرئاسي السابق والقيادي بالحركة المدنية الديمقراطية حمدين صباحي، تحية إجلال واحترام وفخر للمقاومة الفلسطينية، معتبرا أن عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضى، كان بداية لتحرير فلسطين، وأثبتت أن العدو الإسرائيلي واهن.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى دعت له الحركة المدنية الديمقراطية واللجنة الشعبية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وإعلان وقوف الشعب المصري بكل أطيافه بجانب الحق الفلسطيني ودعم صمود شعبه أمام المجازر والهجمة الوحشية الشرسة لدولة الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني العنصري على أشقائنا في غزة.

وأضاف: "منذ السابع من أكتوبر وحتى الآن، نحن أمام محاولات فاشلة من جيش الاحتلال لكي يطلق قنبلة دخان ضخمة تخرج من هدم المباني في غزة، لا لشيء إلا لحجب النصر العظيم الذى حققته المقاومة في عملية طوفان الأقصى، لقد انتصرنا ولن ينسى أحد منا هذا النصر".

وتابع: "اللى يشيل البندقية ضد العدو الصهيوني، هو الممثل الشرعي الوحيد عن الأمة العربية كلها، مضيفا: "من مصر علينا واجب الشريك صاحب القضية، وهذا الواجب على عاتق الشعب والقوى السياسية والمدنية، والسلطة الممثلة لنا".

وطالب بضرورة إلغاء كل اتفاقيات الصلح مع العدو الصهيوني، واتفاقية كامب ديفيد التي قيدت مصر، وأهدرت قيمتها وخفضت من دورها، مشيرا إلى أن الدفاع عن غزة هو دفاع عن مصر.

وأكد ضرورة فتح معبر رفح، ومنع وكبح العدو الصهيوني من أن يكون قامعا لمعبر رفح، معتبرا أن معبر رفح هو شريان الدم الوحيد الذى قد يعوض هذا النزيف الشديد في غزة.

واستطرد: نريد أن نذهب إلى معبر رفح في قوافل إغاثة، ونراقب دخول قوافل الاغاثة إلى غزة، وأنا مستعد للذهاب للمعبر والذهاب إلى غزة، وأتحمل مسئولية الاستشهاد في غزة على أن أبقى جالسا في مصر، ذاكرا أن موعد تحرك القافلة سيكون من الجمعة المقبلة 17 نوفمبر وحتى الجمعة التي تليها 24 نوفمبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك