«الشروق» تطرح «نسيت كلمة السر» لحسن كمال خلال أيام - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشروق» تطرح «نسيت كلمة السر» لحسن كمال خلال أيام

شيماء شناوي:
نشر في: الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 11:03 م | آخر تحديث: الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 11:07 م
أعلنت دارالشروق، عن طرحها لرواية «نسيت كلمة السر»، للكاتب الدكتور حسن كمال، خلال الأيام المقبلة.

ونشرت الصفحة الرسمية لمكتبات الشروق، بموقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك»، غلاف رواية «نسيت كلمة السر»، للكاتب حسن كمال، معلقة: قريبًا بمكتبات الشروق.

ويقول حسن كمال في روايته «نسيت كلمة السر»: "لو أن هناك زرّا لإيقاف الحياة أو تبطيئها عند مرحلة واحدة من العمر لاخترت تلك بلا مناقشة، كنت أملك كل شيء، لكن هل كنت سأضغط عليه في وقتها قبل أن أعرف الآتي؟، لا أظن! كنت سأطمع في الأجمل، هذا ما فعلته وأفعله دائما، قطار العمر لا يحكم عليه من عربة واحدة، عليك أن تدخل عرباته واحدة تلو الأخرى، إلى أن تصل آخرها فتعرف كل شيء".

حسن كمال كاتب مصري، اشتهر بكتابة القصة القصيرة، تخرج من كلية الطب جامعة القاهرة، وحصل على الماجستير والدكتوراة في أمراض المفاصل والروماتيزم والتأهيل، يعمل في المركز القومي للبحوث، طبيبا باحث في مجال الطب الرياضي وإصابات الملاعب، وهو طبيب منتخبات مصر للتايكوندو.

صدرت له العديد من المؤلفات منها: «المرحوم، الأسياد، كشري مصر، وكان فرعون طيبًا، لدغات عقارب الساعة، اللذين لبسوا البالطوا الأبيض»، حصل على جائزة ساقية الصاوي للقصة القصيرة ثلاث مرات متتالية عن قصصه «دفاع غير شرعي عن النفس، رائحة غير نفاذة، وآثار على الزجاج» إلى جانب جائزة ساويرس عن كتاب «كشري مصر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك