بالفيديو – في مثل هذا اليوم.. الزمالك «سوبر» بهدف منصور - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 11:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو – في مثل هذا اليوم.. الزمالك «سوبر» بهدف منصور

نديم ناجي
نشر في: السبت 16 يناير 2016 - 12:16 م | آخر تحديث: السبت 16 يناير 2016 - 12:16 م

 

تستعيد جماهير الزمالك الذكرى الـ22 لفوز فريقها بالسوبر الإفريقي الأول، وذلك على حساب الغريم التقليدي النادي الأهلي في المباراة التي جمعتهما في 16 يناير 1994، بجوهانسبرج بجنوب افريقيا.

ووصل الزمالك الى السوبر الإفريقي بعد ان حصد بطولة دوري أبطال أفريقيا في 1993 بالتغلب على نادي كوتوكو الغاني في المباراة النهائية بضربات الجزاء، فيما حقق الأهلي كأس الكئوس الأفريقية، فقرر الاتحاد الأفريقي إقامة مباراة كأس السوبر بينهما على استاد جوهانسبرج بجنوب أفريقيا كملعب محايد للمباراة.

الزمالك خاض المباراة بتشكيل مكون من حسين السيد لحراسة المرمى، وحسين عبداللطيف، وهشام يكن، وأشرف قاسم، ونبيل محمود، وعصام مرعى، وإسماعيل يوسف، وأشرف يوسف، وطلعت منصور، وخالد الغندور، وأيمن منصور وإيمانويل امونيكى تحت قيادة الفنية للراحل محمود الجوهري.

شهدت المباراة احداث مثيرة خاصة في شوطها الثاني، حيث تعرض النادي الأهلي لطرد محمد يوسف مدافع الفريق في الدقيقة 51 بعد تدخل عنيف مع أشرف قاسم ليلعب الأهلي منقوصًا طوال 39.

وفي الدقيقة 86 تمكن أيمن منصور من تسجيل هدف الفوز للزمالك بعد ان سدد كورة قوية من خارج منطقة الجزاء على يسار أحمد شوبير حارس الأهلي في ذلك الوقت، ليحصد الزمالك أول كأس سوبر في تاريخه.

ما بعد المباراة

ايمن منصور صاحب هدف الفوز و البطولة: قال عن الهدف انه لم يكن فى نيته تسديد الكرة بل تمريرها لايمانويل و لكنه وجد الطريق مفتوحاً، ولا احد يقف امامه فقرر ان يسدد فكانت الهدف الأجمل في مشواره، ليطلق بعدها عليه السوبر

هشام يكن : بعد العودة الى الفندق احتفظ بالكاس فى غرفته ثم نزل به للاحتفال مع اللاعبين بعد تناول العشاء هشام صرح بان اخر ثلاث دقائق، كانت هى اصعب لحظات المباراة خاصة عندما انقذ تمريرة عرضية كادت ان تكون هدف التعادل للاهلى.

اسماعيل يوسف : اكد انه شعر بفوز الزمالك مع بداية الشوط الثانى حيث نزل اللاعبون وكلهم تصميم على ذلك ايضاً تأكد هذا الشعور مع خروج محمد يوسف مطروداً و قال اسماعيل ان محمد رمضان كان ابرز لاعبى الاهلى فى الفترة التى لعبها .

عصام مرعى : كتب ليلة المباراة بعض العناوين و تخيل انها ستكون عناوين الصحف المصرية فى اليوم التالى للمباراة العناوين

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك