نقل النواب تطالب بسرعة إنجاز تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق - بوابة الشروق
الخميس 25 فبراير 2021 12:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد السماح بعدم حضور الطلاب في المدارس.. كولي أمر:

نقل النواب تطالب بسرعة إنجاز تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق

القاهرة - أ ش أ:
نشر في: السبت 16 يناير 2021 - 4:57 م | آخر تحديث: السبت 16 يناير 2021 - 4:57 م

طالبت لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، بسرعة العمل خلال تطوير وصيانة الخط الأول لمترو الأنفاق.

وقال عابد، خلال أول اجتماع للجنة اليوم السبت، إن مدة 6 سنوات للصيانة وتطوير للخط الأول لمترو الأنفاق (حلوان - المرج) هي وقت طويل، مشددا على ضرورة العمل بشكل أسرع من ذلك.
وأضاف عابد أن اللجنة تدعم بشكل كامل لتطوير الخط الأول للمترو وكافة الخطوط الأخرى، لا سيما في ظل الزيادة السكانية التي تحدث في مصر، مطالبا بوضع خريطة زمنية لتنفيذ التطوير والصيانة وفي أسرع وقت ممكن.

يأتي ذلك فيما وافقت اللجنة على قرار رئيس الجمهورية رقم 698 لسنه 2020 بشأن الموافقة على اتفاق منحة (مساعدة فنية) بين مصر والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بشأن مشروع تحديث الخط الأول لمترو القاهرة ويبلغ تحديث المرحلة الأولى بـ3 مليون و5 الأف يورو، والموقع بتاريخ 21 أكتوبر2020.

ويهدف مشروع تحديث الخط الأول لمترو القاهرة إلى مساعدة مصر في إصلاح البنية التحتية للسكك الحديدية وللطاقة، وإصلاح أنظمة الإشارات والاتصالات وأنظمة التحكم المركزي في الخط الأول لمترو القاهرة، وإصلاح الأنظمة الكهروميكانيكية بمرافق محطات الخط الأول لمترو الإنفاق، وإدخال نظام تخطيط لموارد تحديث الخط الأول لمترو القاهرة.

ووفقا للاتفاق، يُقدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية منحة بمبلغ 3 ملايين و5 آلاف يورو من موارد الصندوق الخاص بالمساهمين في البنك -صندوق انشئ ويدار بواسطة البنك- من أجل دعم الهيئة القومية للأنفاق والشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو (المستفيدين) في اختيار واشراك استشاريين معينين لتقديم المساعدة الفنية للمشروع.

وتقدم المنحة، طبقا للاتفاق، على دفعة واحدة أو عدة دفعات -بناء علي طلب المستفيدين- وذلك لتمويل الخدمات الاستشارية، ومنها دعم المشتريات والتدريب وبرنامج إدارة الأصول والسلامة وتطوير الشركات، ودعم تنفيذ خطة العمل البيئية والاجتماعية، الاستشارة الفتية لإعداد وتنفيذ برنامج مع موارد المؤسسة في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك