صحفيان من نواب البرلمان لضياء رشوان: «المهنة أهينت والتحديات كبيرة» - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 1:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحفيان من نواب البرلمان لضياء رشوان: «المهنة أهينت والتحديات كبيرة»

محمد فتحي:
نشر في: السبت 16 مارس 2019 - 4:06 م | آخر تحديث: السبت 16 مارس 2019 - 4:06 م

هنأ عدد من نواب البرلمان، نقيب الصحفيين المنتخب ضياء رشوان، لفوزه في انتخابات النقابة التي أجريت الجمعة.

وقالت النائبة نشوى الديب، إن هناك تحد كبير أمام نقيب الصحفيين الجديد، ومجلس نقابته، وهو إعادة الهيبة للصحفيين وللمهنة، لأن المهنة أهينت إلى درجة كبيرة من أشخاص ليست لهم علاقة بالصحافة.

وأضافت الديب لـ"الشروق"، أن ذلك أثر على الصحفيين فى تعاملهم مع مصادرهم، وقل من قيمة الصحفي ويعتبر هذا الشيء تحدى من أكبر التحديات، مشيرة إلى أن هناك تحدى آخر خاص بالصحف التى أغلقت، والصحفيين الذين أصبحوا بلا عمل، وقدرتهم على وجود مكان يحتويهم وعددهم بالآلاف.

وتابعت: "نحتاج إلى مزايا للصحفيين، وتدريب حقيقي للصحفيين، ونحتاج إلى النهوض بالمهنة".

ومن جانبه، قال عضو مجلس النواب، أسامة شرشر، إن مارثون انتخابات نقابة الصحفيين يؤثر فى الرأى العام، أنها نقابة فكر ورأى وراعية للحريات، مشيرا إلى أن مجلس النقابة الجديد سيواجه عدة تحديات على رأسها اتخاذ قرارات مصيرية لعودة صاحبة الجلالة لوضعها الحقيقي والاهتمام بالعائد المادى للصحفيين.

وأكد شرشر في تصريحات لـ"الشروق" أنه ضد حبس الصحفيين فى قضايا النشر، وأكدت ذلك فى البرلمان، معتبرا أن التجمع فى هذا اليوم يؤكد وجود إراده لاختيار مجلس نقابة متجانس يعمل على الحفاظ على حرية الصحافة ودعم المؤسسات الصحفية حتى تعود لعهدها السابق لأن هناك حالة تردي فى الوسط الصحفي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك