السبت 25 مايو 2019 12:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن الدراما الرمضانية للموسم الجاري؟

اليوم.. انطلاق ملتقى الشباب العربى والإفريقى بحضور الرئيس

كتب ــ حمادة بعزق وأ ش أ:
نشر فى : السبت 16 مارس 2019 - 6:08 ص | آخر تحديث : السبت 16 مارس 2019 - 6:08 ص

«ريادة الأعمال» الموضوع الرئيس للملتقى.. وأسوان تتزين لاستقبال الضيوف.. وطوارئ فى المطار لتسهيل إجراءات الزوار
ينطلق ملتقى الشباب العربى والإفريقى، اليوم؛ فى محافظة أسوان تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، والذى يشهد تدشين سلسلة من الفاعليات الثقافية والشبابية التى ستستضيفها المحافظة على مدى فترة تولى مصر رئاسة الاتحاد الإفريقى، فى إطار اختيار «أسوان» عاصمة للشباب الإفريقى فى عام ٢٠١٩.
ويعد الملتقى أحد فاعليات منصات «منتدى شباب العالم» التى تدور فكرتها حول إتاحة الفرصة للشباب للحوار والتواصل مع كبار المسئولين لتطوير ودعم أفكارهم المختلفة فى جميع المجالات، وتتناول أجندة عمله عقد جلسات حوارية وورش عمل وموائد مستديرة وجميعها تركز فى مناقشاتها على تبادل الخبرات ومناقشة كل ما يهم الشباب من تحديات وقضايا، وسبل الاستفادة من قدراتهم الهائلة فى تنمية مجتمعاتهم المحلية.
وجاء اختيار موضوع «ريادة الاعمال» كموضوع رئيسى لهذا الملتقى، وهو ما يساهم فى رفع وعى الشباب تجاه إمكانية التغلب على بعض المشكلات التى تواجههم مثل البطالة وضعف دخلهم المعيشى، حيث إن ريادة الأعمال هو مفتاح يتيح رؤية شاملة تسمح بالقضاء على الهجرة غير الشرعية والارهاب، فضلا عن الاهتمام بالشباب كأحد البنود الرئيسية فى أجندة 2063، لتأهيلهم ليكونوا قادة المستقبل.
ويستهدف ملتقى الشباب العربى والإفريقى توثيق العلاقة بين الشباب العربى والإفريقى من خلال الاحتكاك والتواصل الذى سيحدثه الملتقى بين الشباب على مدى أيام انعقاده، وتبادل الأفكار والآراء بينهم حول مختلف القضايا التى تهمهم مما يعزز الترابط بين كتلتين جغرافيتين كلاهما يمثل امتدادا للجغرافيا المصرية.
وانتهت محافظة أسوان من جميع الاستعدادات اللازمة لاستضافة «ملتقى الشباب العربى والإفريقى»، وإخراجه بالمستوى الذى يليق بمكانة مصر وحضارتها، وتضمنت الاستعدادات التى بدأت فور إعلان الرئيس أسوان عاصمة للشباب الإفريقى إقامة أول مدينة رياضية إفريقية متكاملة على أرض أسوان، بهدف تحويل أسوان لعاصمة الاقتصاد والثقافة الإفريقية باعتبارها البوابة الجنوبية إلى إفريقيا، حيث تم إنشاء ميناء «أرقين» فى العام الماضى لزيادة حركة التجارة مع دول حوض النيل وتنمية جنوب مصر ومنطقة توشكى.
واستقبل مطار أسوان الدولى اليوم ضيوف منتدى الشباب العربى الإفريقى لعام 2019، وقال مصدر بالمطار، «إن المطار بدأ فى استقبال عدد من ضيوف الملتقى حيث تم إنهاء إجراءاتهم بشكل سريع بعد توجيهات بعملية تسهيل الإجراءات».
وتفقد الفريق يونس المصرى، وزير الطيران المدنى، مطار أسوان قبل ساعات للاطمئنان على مدى استعداده لاستقبال الوفود المشاركة فى انطلاق فاعليات ملتقى الشباب العربى الإفريقى 2019، وذلك بعد تطويره ورفع كفاءته وتجميله وتزيينه من الداخل والخارج.
واطمأن الوزير على تنفيذ جميع الملاحظات التى وجه بها خلال الجولة السابقة، كما تفقد أعمال التطوير ورفع كفاءة المطار فى صالتى السفر والوصول الدولى والداخلى واستراحات الخدمة المميزة والتأكد من تطوير الشكل العام للصالات وتنميط وتوحيد الدهانات، حيث تم تحديث جميع الشاشات والمقاعد، وكذلك تم استغلال جميع المساحات داخل الصالات لراحة الركاب.
وكانت فنادق أسوان رفعت شعار «كامل العدد» وذلك على خلفية حجوزات ضيوف منتدى الشباب الذى يعقد على مدى انعقاد المنتدى بمحافظة أسوان.
وأعلنت منطقة آثار أسوان الانتهاء من تجهيز المواقع الأثرية لاستقبال ضيوف المنتدى، فضلا عن أنه تم الانتهاء فعليا من تركيب الكشافات وضبط الأضواء داخل جميع المواقع الأثرية، إضافة إلى أن جميع أجهزة الكشف عن الحقائب وأجهزة التفتيش تعمل بشكل جيد داخل جميع المواقع الأثرية.
وقال محافظ أسوان أحمد إبراهيم، إن مشاركة فئات جميع المجتمع الأسوانى فى إخراج ذلك الحدث بالشكل اللائق سيسهم فى الحفاظ على ما سيتم من أعمال ومكتسبات، خاصة أن لديهم الحافز والغيرة لإعادة الوجه الحضارى لهذه المدينة العريقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك