نائب رئيس السلع التموينية: 10% من المخابز وصل لها الغاز الطبيعي والمشروع حقق وفرا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب رئيس السلع التموينية: 10% من المخابز وصل لها الغاز الطبيعي والمشروع حقق وفرا

صفاء عصام الدين:
نشر في: الإثنين 16 مايو 2022 - 1:23 م | آخر تحديث: الإثنين 16 مايو 2022 - 1:23 م

• يوسف: آثار الحرب الروسية الأوكرانية مستمرة.. والمخزون الاستراتيجي يكفي 5 أشهر ولدينا 6 سيناريوهات لتدبير السلع الأساسية
قال أحمد يوسف، نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، إن توصيل الغاز الطبيعي للمخابز حقق وفرا للدولة.

وأشار، خلال كلمته في اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب اليوم، إلى أن عدد المخابز ييلغ 30 ألف مخبز وتم توصيل الغاز الطبيعي لـ10% من المخابز من خلال المشروع الذي تطبقه الهيئة بالتعاون مع البنك الأهلي، وبنك مصر وبنك الإسكان والتعمير.

وأوضح أن الهيئة تستهدف زيادة الطاقة التخزينية للقمح، مشيرا إلى أن الطاقة الاستيعابية الحالية تبلغ 3.4، وقال: "نستهدف رفعها 5 ملايين طن خصوصا في مناطق الإصلاح الجديدة"، ولفت إلى استمرار وجود عدد من الشون لكن مطورة ليست ترابية، واستطرد: "نستهدف تحويلها لصوامع حقلية بعدد 60 صومعة، بدأنا في إنشاء 10 صوامع حقلية بنهاية العام بسعة تخزينية 10 آلاف طن".

وشدد عل استمرار العمل على وضع خطط لمعالجة آثار الأزمة الروسية الأوكرانية، وقال: "نتوقع استمرار الأزمة والحرب لفترة من الزمن ليست قصيرة حتى لو حصل وانتهت الحرب، تبعات ما بعد الأزمة تستغرق وقتا لتعافي الاقتصاد، كل السيناريوهات متوقعة حتى عام 2024 لبدء تعافي الاقتصاد".

وأوضح أن مخزون السلع الاستراتيجية يكفي نحو 5 أشهر، وقال: "لدينا 6 سيناريوهات معتمدة لتدبير المخزون وزيادته، نعمل على ألا يقل عن 6 أشهر، أي كانت التكلفة المهم تواجد السلع، ودورنا الحفاظ على المخزون الاستراتيجي للدولة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك