بعد تخفيض 90% من غرامات الإسكان.. المجتمعات العمرانية: لا يمكن جدولة الـ10% - بوابة الشروق
الأحد 25 يوليه 2021 6:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

بعد تخفيض 90% من غرامات الإسكان.. المجتمعات العمرانية: لا يمكن جدولة الـ10%

أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:18 ص | آخر تحديث: الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:18 ص

قال المهندس حاتم حسن نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشؤون العقارية، إن كافة المتعاملين مع الهيئة في المدن الجديدة من ملاك الأراضي أو الوحدات أو المحال التجارية أو أصحاب الأنشطة الخدمية، يمكنهم الاستفادة من قرار تخفيض قيمة الغرامات بنسبة 90%.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «90 دقيقة» الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة على شاشة «المحور»، مساء الثلاثاء، أن المستفيدين من وحدات الإسكان الاجتماعي يمكنهم الاستفادة التي من التيسيرات التي أعلنتها الوزارة، موضحًا أنه لا يوجد حصر عددي بعدد المخالفين الذين يُستوجب عليهم دفع غرامات.

وأشار إلى أنه لا يمكن جدولة الـ10% المستحقة من قيمة الغرامة «المتأخرة»، فيما يمكن للمالك جدولة أقساطه الجديدة.

ولفت نائب رئيس الهيئة، إلى أن الوحدات التي تم سحبها بالفعل لا يمكن التعامل عليها وغير مشمولة بهذه التسيرات، الوحدات التي صدر لها قرار بالإلغاء لكنها لا تزال في حوزة العميل فيمكن الاستفادة من التيسيرات المعلنة.

وكان مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد وافق على منح تيسيرات لسداد المستحقات المالية للوحدات السكنية والإدارية والمهنية، والمحال التجارية، وقطع الأراضي بمختلف أنواعها ومساحاتها (سكنى – تجارى – خدمي – استثماري – صناعي – ..)، والفيلات والوحدات الشاطئية المقامة بمعرفة الهيئة.

وتشمل هذه التيسيرات، الإعفاء من سداد 90% من غرامات التأخير حال سداد كامل المستحقات المتأخرة، وذلك لمدة شهرين من تاريخ نشر الإعلان بالصحف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك