فيديو.. وزير القوى العاملة: حملة «مصر بتناديك» تستهدف نشر التوعية بين العمال - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 5:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزير القوى العاملة: حملة «مصر بتناديك» تستهدف نشر التوعية بين العمال

أحمد العيسوي
نشر في: السبت 16 سبتمبر 2017 - 12:32 م | آخر تحديث: السبت 16 سبتمبر 2017 - 12:32 م

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن حملة «مصر بتناديك»، تستهدف نشر التوعية بين العمال، من خلال تعريفهم بالحقوق والواجبات، وفتح قنوات اتصال معهم، وذلك بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

وأضاف «سعفان»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح أون»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، السبت، أن الحملة ستمكن الوزارة من التواصل بطريقة مباشرة وجاذبة للعمال، متابعًا: «هناك تواصل بين العمال والحملة، وقمنا بتوزيع جوائر على بعض العمال في عدد من المصانع، وهذا سيلفت انتباه العمال للحملة».

وأوضح أن وزارة القوى العاملة، عملت خلال العام الماضي، بجهد كبير حتى لا يكون اسم مصر بقائمة الملاحظات الخاصة بمنظمة العمل الدولية، مشيرًا إلى تعديل قانون التنظيمات النقابية المصري، بعد وضع ملاحظات عليه من قبل المنظمة.

وأكد أن ظهور القانون الجديد للنور هو طلب أساسي لمنظمة العمل الدولية لرفع اسم مصر من قائمة الملاحظات، موضحًا أن القانون تمت إحالته إلى مجلس النواب منذ يناير الماضي، ومن المنتظر مناقشته خلال الدور البرلماني المقبل.

وكان «سعفان» شهد اختيار 23 فائزًا من حملة «مصر بتناديك»، من 5 محافظات مختلفة، ضمن مشروع تعزيز حقوق العمال والقدرة التنافسية في الصناعات التصديرية المصرية، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك