«النقل» تبحث مع «سيمنس وتاليس» الفرص الاستثمارية فى مجال السكك الحديدية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النقل» تبحث مع «سيمنس وتاليس» الفرص الاستثمارية فى مجال السكك الحديدية

وزير النقل المهندس كامل الوزير
وزير النقل المهندس كامل الوزير
أحمد سعداوى:
نشر في: الإثنين 16 سبتمبر 2019 - 10:12 م | آخر تحديث: الإثنين 16 سبتمبر 2019 - 10:12 م

عقدت وزارة النقل اجتماعين مع وفدى شركتى سيمنس وتاليس العالميتين لمتابعة معدلات تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة، وبحث إمكانية التعاون فى الفرص الاستثمارية المختلفة فى مجال السكك الحديدية بمصر.
وناقش وزير النقل كامل الوزير خلال لقائه مع وفد شركة سيمنس عددا من الفرص الاستثمارية فى مجال السكك الحديدية مثل مشروع خط سكة حديد الغردقة / سفاجا / قنا / الأقصر للركاب والبضائع ومشروع ازدواج خط المنصورة / دمياط، وكهربة إشارات خط طنطا / المنصورة / دمياط لزيادة عوامل أمان نقل الركاب والبضائع وتعظيم نقل البضائع بين ميناء دمياط والموانئ الجافة وموانئ البحرين الأحمر والأبيض.

وتابع الوزير معدلات تنفيذ مشروع تحديث نظم الإشارات على خط السكك الحديدية (بنها / الزقازيق / الإسماعيلية / بورسعيد)، ووصلة الزقازيق / أبوكبير بطول 214 كيلومترا والذى تنفذه الشركة، مشددا على أهمية المشروع.

وذكر الوزير أن المشروع يهدف إلى تحديث نظم الإشارات، واستبدال نظام الارتباط الميكانيكى الحالى بنظام إلكترونى حديث (EIS)، بما يساهم بأن تكون مسير القطارات على هذا الخط بعد الانتهاء من المشروع بمعدلات أمان عالية بما يساهم فى تخفيض زمن رحلات القطارات وزيادة عدد قطارات الركاب والبضائع على هذا الخط يوميا، بما يساهم فى تعظيم نقل البضائع من ميناء بورسعيد عبر هذا الخط خاصة مع الاهتمام الكبير الذى توليه الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة النقل فى نقل البضائع عبر السكك الحديدية.

وناقش الوزير مع وفد شركة «تاليس» الإسبانية العالمية الموقف التنفيذى لمشروع تحديث وتطوير نظم الإشارات الكهربائية التى تنفذها الشركة على خط أسيوط / نجع حمادى بطول 180 كم، مؤكدا أهمية هذه المشروعات لزيادة معدلات السلامة والأمان.

وأشار إلى أنه وجه رئيس هيئة الطرق والكبارى بالبدء الفورى للتعاقد مع استشارى لتصميم كوبرى للسيارات والمشاة ليكون بديلا لمزلقان أبوحمص لسرعة البدء فى تنفيذه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك