غدا.. آخر موعد للحاصلين على ليسانس الحقوق للالتحاق بكلية الشرطة - بوابة الشروق
الجمعة 18 سبتمبر 2020 6:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

غدا.. آخر موعد للحاصلين على ليسانس الحقوق للالتحاق بكلية الشرطة

كلية الشرطة
كلية الشرطة
مصطفى عطية:
نشر في: الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 3:29 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 3:29 م

• أكثر من 50 ألف شخص تقدموا للالتحاق بأقسام الضباط المتخصصين

 

تنتهي أكاديمية الشرطة من تلقي طلبات المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة من الحاصلين على درجة الليسانس في الحقوق، والحاصلين على المؤهلات الجامعية المحددة، غدا الخميس؛ وذلك بعد قرار وزير الداخلية بمد فترة القبول.

وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة لحماية المترددين على مقار اللجان المختلفة من فيروس كورونا، والتي تتطلب تقليص أعداد المترددين وتماشيًا مع المواعيد المحددة لإعلان النتائج بالنسبة لطلبة السنة الدراسية النهائية بالعديد من الجامعات المصرية.

وأشار مصدر أمني بوزارة الداخلية إلى تقدم أكثر من 50 ألفا للالتحاق بأقسام الضباط المتخصصين، وأنه يتم إجراء الاختبارات لهم واستبعاد من لا تنطبق عليه شروط الالتحاق.

من جانبه، قال اللواء دكتور أحمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، إن الملتحقين بقسم الضباط المتخصصين يمنحون مميزات:

يُمنح الدارس طوال فترة الدراسة مُكافأة تُوازي المُرتب المُقرر للمؤهل الجامعي الحاصل عليه، ويُمنح الخريج شهادة الدبلوم في مواد الشُرطة، ويُعين الخريج ضابط بهيئة الشُرطة برُتبة ملازم أول للحاصلين على البكالوريوس أو الليسانس أو ما يعادلهما وبما لا يجاوز رتبة نقيب للحاصلين على درجة الماجستير وبما لا يجاوز رتبة رائد للحاصلين على درجة الدكتوراه.

كما يتمتع الخريج بكل المزايا المُقررة لضُباط الوزارة وأهمها: رعاية صحية بمُستشفيات هيئة الشُرطة للضابط وأُسرته، رعاية رياضية "بالاشتراك في نوادي الشُرطة على مُستوى الجُمهورية"، رعاية اجتماعية "المصايف، الحج، العُمرة، الرحلات، إلخ"، رعاية ثقافية "السماح بالدراسات العُليا والبعثات".

وأشار مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة إلى التيسيرات المقدمة للمُتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة، ومن بينها:

إعلان نتائج جميع الاختبارات الخاصة بالطلبة المُتقدمين وتحديد مواعيد الاختبارات من خلال موقع الوزارة على شبكة الإنترنت؛ وذلك تيسيرًا على الطلبة وأولياء أمورهم في مُتابعة نتائج أبنائهم دون تحميلهُم مشقة السفر للقاهرة للوقوف على هذه النتائج من مقر أكاديمية الشُرطة.

كما تم طباعة كُتيب يحتوي على جميع الخُطوات اللازمة للتقدم للالتحاق بكلية الشرطة وقسم الضُباط المُتخصصين يحتوي على كل الاستفسارات المتعلقة بالتقديم ويتم تسليمه مع ملف التقديم، وطباعة كتيب يحتوي على معلومات عن مصر وأهم المعلومات العامة الضرورية لطالب كلية الشرطة، وإعداد منفذ لاستخراج صُحف الحالة الجنائية.

بالإضافة إلى إعداد منفذ لبيع الطوابع والدمغة ونسخ الأوراق، وإعداد منفذ للتصوير الفوتوغرافي الفوري، وإعداد منفذ للأحوال المدنية لاستخراج الوثائق اللازمة للطلبة المتقدمين للالتحاق، وتشكيل لجنتين للاستعلامات على بوابتي الأكاديمية (الرئيسية، رقم 5) للرد على استفسارات المترددين، فضلا عن إعداد مركز لخدمة الطلبة الجدد داخل لجان تلقي الطلبات؛ للتيسير على الطلاب والرد على استفساراتهم، وتوفير خطي تليفون مُباشرين لتلقى أي استفسارات من الطلبة وأسرهم عن شُروط أو إجراءات أو أوراق الالتحاق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك