بالفيديو .. الأهلي يكتفي برباعية فى الرجاء قبل مواجهة النجم - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو .. الأهلي يكتفي برباعية فى الرجاء قبل مواجهة النجم

عمرو فهمي
نشر في: الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 8:57 م | آخر تحديث: الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 9:17 م

اكتسح الأهلي ضيفه الرجاء بأربعة أهداف مقابل هدف واحد فى المباراة التى جمعتهما اليوم على ملعب ستاد السلام فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الثالث للدوري .

وافتتح احمد فتحي التسجيل للأهلي في الدقيقة السادسة ثم أضاف مؤمن زكريا الهدف الثاني في الدقيقة 20 وتبعه جونيور اجايي بتسجيل الهدف الثالث في الثواني الأخيرة من الشوط الأول قبل أن يختتم سعد الدين سمير أهداف الفريق الأحمر في الدقيقة 59 بعد أن تكفل أحمد سعيد كوكا بتسجيل الهدف الوحيد للرجاء في الدقيقة 54.

وبهذا الفوز، يرتفع رصيد الأهلي إلى سبع نقاط في المركز السابع وتتبقى له مباراتين وظل الرجاء في المركز الثامن عشر الأخير بلا رصيد من النقاط.


الشوط الأول

الأهلي بدأ المباراة بتشكيل مكوّن من، محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع علي معلول وسعدالدين سمير ورامي ربيعة ومحمد هاني، وفي الوسط حسام عاشور وأحمد فتحي وصالح جمعة ومؤمن زكريا وجونيور أجايي، ووليد أزارو مهاجم وحيد.

بداية المباراة كانت إيجابية من جانب الأهلي، من خلال الاستحواذ على منتصف الملعب والسيطرة على مجريات اللعب، حيث بادر الأهلي بالهجوم من الجانب الأيسر، عن طريق مؤمن زكريا الذي أرسل عرضيتين داخل منطقة جزاء الرجاء، في أول خمس دقائق.

الأهلي لم ينتظر طويلًا لتسجيل هدف التقدم، حيث ظهر أحمد فتحي في الدقيقة السابعة بتصويبة أرضية قوية من أمام منطقة الجزاء لتسكن الزاوية اليسرى لحارس الرجاء، معلنًا عن تقدم المارد الأحمر بالهدف الأول.

بعد الهدف بسط الأهلي سيطرته ونفوذه الكامل على الملعب، وكان الاستحواذ على الكرة من نصيب المارد الأحمر، وفي الدقيقة العاشرة أرسل علي معلول أرضية أكثر من رائعة داخل منطقة جزاء الرجاء، لكن الحارس أمسكها من أمام قدم أزارو قبل أن يسكنها الشباك.

وحملت الدقيقة الـ11 فرصة خطيرة للأهلي من الجانب الأيسر النشط عن طريق مؤمن زكريا، حيث توغل بالكرة وأرسل عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء تصل إلى أجايي سددها أعلى العارضة.

وظهر صالح جمعة في الدقيقة الـ16، بتمريرة أكثر من رائعة إلى علي معلول داخل منطقة جزاء الرجاء وخلف الدفاع، لكن معلول تسلّم الكرة وسددها في جسد الحارس، وبعدها بدقيقة تصل الكرة إلى معلول ويحوّلها عرضية أرضية يبعدها الدفاع إلى ركنية.

وفي لعبة أكثر من رائعة بين أزارو وأجايي ومؤمن زكريا في الدقيقة الـ20، نجح الأخير في تسجيل الهدف الثاني للأهلي، حيث بدأت اللعبة بتمريرة ثنائية بين أزارو وأجايي داخل منطقة جزاء الرجاء، ممرر الأخير إلى مؤمن زكريا ليطلق تصويبة قوية بيسراه داخل الشباك.

وبعد مرور نصف ساعة من زمن الشوط الأول، أجرى الجهاز الفني تغييرًا اضطراريـًا، بنزول محمد نجيب بدلا من حسام عاشور الذي تعرض للإصابة، ليجري الجهاز تعديلات على وضعية اللاعبين داخل الملعب بتقدم رامي ربيعة للوسط بجانب فتحي ونزول نجيب لمركز المدافع المساك بجانب سعد سمير.

وقبل نهاية الشوط بثلاث دقائق، لاحت فرصة لجونيور أجايي داخل منطقة جزاء الرجاء إثر تمريرة لمؤمن زكريا، حيث تسلم أجايي الكرة وراوغ دفاع الرجاء ثم أطلق تصويبة ضعيفة اصطدمت بالمدافع وفقدت قوتها، لتصل سهلة إلى حارس المرمى.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط سجّل النيجيري جونيور أجايي الهدف الثالث للأهلي، بلعبة بدأت في وسط الملعب بتمريرة أكثر من رائعة لصالح جمعة خلف دفاعات الرجاء وصلت إلى أزارو الذي انفرد بالمرمى، لكنه فضّل تمرير الكرة إلى أجايي القادم من الخلف، ليسكن الكرة الشباك، ويطلق بعدها بلحظات حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول، معلنـًا تقدم الأهلي بثلاثة أهداف دون رد.

الشوط الثاني

الأهلي دخل الشوط الثاني بضغط على دفاعات الرجاء، من أجل زيادة الأهداف، وأرسل محمد هاني كرة عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها وليد أزارو وحولها برأسه باتجاه المرمى، لكنها مرت بجوار القائم.

وفي أول وصول حقيقي لفريق الرجاء داخل منطقة جزاء الأهلي، سجل أحمد سعيد أوكا، الهدف الأول للفريق الضيف، من كرة عرضية استغلها أوكا وسددها داخل الشباك في الدقيقة الـ53.

وعقب هدف الرجاء أجرى حسام البدري التغيير الثاني، بنزول أحمد الشيخ بدلا من جونيور أجايي، من أجل زيادة الفاعلية الهجومية على مرمى الرجاء.

وفي الدقيقة الـ59 ظهر المدافع سعد سمير في الصورة بهدف رائع ورابع للأهلي، سجّله من ركلة ركنية لعبها صالح جمعة داخل منطقة جزاء الرجاء ليشقّ سعد طريقه من بين المدافعين ويصل للكرة ويسددها قوية داخل الشباك.

وأجرى الجهاز الفني للأهلي التغيير الثالث والأخير في الدقيقة الـ62، بنزول أحمد حمودي بدلا من صالح جمعة، في محاولة لزيادة السيطرة على وسط الملعب، وبعدها بدقائق أطلق أحمد الشيخ تصويبة قوية مرت بجوار مرمى الرجاء.

وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق، حرمت عارضة الرجاء مؤمن زكريا من تسجيل الهدف الثاني له والخامس للأهلي، بعدم ارتدت تصويبته القوية من داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء، حاول لاعبو الأهلي تسجيل الهدف الخامس، إلا أن كل المحاولات خرجت بجوار المرمى، ليطلق الحكم صافرته بنهاية المباراة بأربعة أهداف مقابل هدف.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك