غدا.. وزير الثقافة ومحافظ جنوب سيناء يفتتحان قصر ثقافة شرم الشيخ بعد تطويره - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 7:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. وزير الثقافة ومحافظ جنوب سيناء يفتتحان قصر ثقافة شرم الشيخ بعد تطويره

حاتم جمال الدين
نشر في: الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 12:03 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 12:03 م

«عبد الدايم»: مركز جديد للإبداع يهدف إلى ترسيخ مفهوم الهوية في مدينة السلام


تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، فى التاسعة مساء غداً الأربعاء، قصر ثقافة شرم الشيخ، وذلك بعد تطويره وإعادة تأهيله ليصبح مركزاً إبداعياً جديداً في قلب مدينة السلام.

ذلك بحضور الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وعدد من قيادات العمل الثقافي والفني، والقيادات الشعبية والتنفيذية بجنوب سيناء، ويرفع الستار عن عمليات تطوير القصر الذي تبلغ مساحته الكلية 1500م2، من تنفيذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

يضم المبنى طابقاً واحداً يحتوي على مسرح مساحته 580 م2 شامل خشبة المسرح، ويتسع لـ 284 مشاهداً إلى جانب مكتبة للطفل وأخرى عامة، ونادي للمرأة، ومنفذاً للإصدارت، ونادي للتكنولوجيا.

أكدت وزير الثقافة أن قصر ثقافة شرم الشيخ له طبيعة خاصة؛ لأنه يقع بإحدى البقاع المصرية الغالية التى شهدت العديد من الانتصارات والأحداث الخالدة ويمثل منبراً تنويراً للثقافة فى سيناء، كما يساهم فى تنشيط السياحة الفنية ويوجه دعوة للضيوف من مختلف أرجاء الارض إلى الاطلاع عن قرب على ملامح من الحضارة المصرية بعناصرها المتفردة.

وأشارت إلى إعداد برنامج ثقافي وفني متكامل يعمل على الارتقاء بالتوجهات الفكرية لأبناء المحافظة وترسيخ مفهوم الهوية والمواطنة، كما يتبنى ويصقل المواهب الواعدة من الأطفال والشباب لإعداد جيل جديد قادر على إدراك أهمية التنوير في بناء الإنسان والمجتمع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك