ضربة للأحمر في القمة.. توابع مثيرة لغياب الشناوي عن المنتخب والأهلي بعد إصابته - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 2:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضربة للأحمر في القمة.. توابع مثيرة لغياب الشناوي عن المنتخب والأهلي بعد إصابته

زيـاد الميـرغني
نشر في: السبت 16 أكتوبر 2021 - 10:05 م | آخر تحديث: السبت 16 أكتوبر 2021 - 11:47 م

يبدو أن إصابة حارس مصر الأول والنادي الأهلي محمد الشناوي، ستحمل توابع مثيرة وتشمل أمور كثيرة ما بين الإحباط للاعب نفسه ومدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، والصدمة لجماهير الفريق الأحمر والمنتخب الوطني، وكذلك الفرح للحارسن البديلين للسد العالي الجديد سواء علي لطفي بالشياطين الحمر أو محمد أبو جبل بالفراعنة، حيث متوقع أن يلعبا بدلاً منه في النادي والفريق القومي طيلة فترة إصابته بالمباريات القادمة.

كل هذه المشاعر حملتها إصابة لاعب واحد ولكن لأن تأثيره كبيرًا للغاية، كونه أفضل حارس مرمى مصري منذ مونديال 2018 بروسيا على مدار 3 سنوات وأكثر متواصلة، تكون هناك كل هذه الأمور في حالة غيابه لاسيما وأنه أنقذ الأهلي ومصر في عديد المناسبات الحرجة وخرج بطلاً لعدة مباريات فاصلة بفضل تألقه الذي يبعث بالطمأنينة للمدربين واللاعبين والجماهير، حينما يحرس العرين محمد الشناوي.

إصابة مقلقة وغضب كبير

شهدت تفاصيل إصابة الشناوي مع منتخب مصر في لقاء الإياب أمام ليبيا بمدينة بنغازي الإثنين الماضي، في تصفيات كأس العالم 2022 بقطر، والتي انتهت بفوز كبير للفراعنة بثلاثية نظيفة وضعته في صدارة المجموعة السادسة بالتصفيات وعلى أعتاب التأهل بنسبة كبيرة للمباراة الفاصلة للصعود لكأس العالم، أحداث وكواليس متضاربة وغضب كبير من الجمهور الأحمر خاصة تجاه عصام الحضري مدرب حراس المنتخب، وحارس الفريق السابق الذي هرب عن النادي عام 2008 وغضب عليه أغلبيتهم.

حيث ظهر الشناوي بعد خروجه مصابًا وهو يوجه حديثه منفعلاً لمدربه الحضري وزميله السابق في مونديال روسيا كحارس بالمنتخب، ويقول بأنه كان يعرف بعدم قدرته على اللعب لشعوره بإصابة في العضلة الخلفية ولم يصدقه الحضري أو طلب منه التحامل على نفسه في هذا اللقاء.

الأمر الذي أدى لإصابة أكثر خطورة عن الشد الذي كان محتملاً فتحول بعد اللعب عليها إلى تمزق يصل إلى 3 سم ما صعب من الإصابة وجعلها أكثر خطورة وتحتاج وقتًا أطول للتعافي على عكس علاج الشد الذي يلتئم بشكل أسرع ويعود سليمًا للملاعب في مدة أقل.

وأعلن أحمد أبو عبلة طبيب الأهلي، أن إصابة الشناوي بعد الأشعة والرنين المغناطيسي الذي قام به، تعد تمزق في العضلة الخلفية بواقع 3 سم، وسيغيب عن الملاعب لفترة تتراوح بين أربعة إلى خمسة أسابيع بسبب هذ الإصابة الصعبة، ما يعني غيابه عن مباريات عديدة ومهمة للأهلي والمنتخب أبرزها مباراة القمة أمام الزمالك وآخر مباراتين بتصفيات المونديال مع المنتخب أمام أنجولا والجابون.

ضربة للأحمر في لقاء القمة

مدة غياب الشناوي ستجعل الأهلي يفتقده في عدة مباريات مهمة سواء على الصعيد المحلي أو الأفريقي. فغاب الشناوي عن مواجهة اليوم ضد بطل النيجر، وسيغيب عن افتتاحية الأهلي في الدوري الممتاز والتي ستكون ضد الإسماعيلي في ختام الشهر الحالي، كما سيغيب عن مباراة البنك الأهلي في إطار الجولة الثانية من عُمر البطولة المحلية.

وبحسب المصادر الخارجة من داخل النادي الأهلي، فإن الشكوك أيضًا تحوم حول لحاق الشناوي بلقاء القمة ضد الزمالك والتي ستكون في إطار الأسبوع الثالث من البطولة فموقفه لا يزال غامضًا، حيث سيتضح موقفه نتيجة السونار الذي سيخضع له بعد ذلك.

ويواجه الأهلي اليوم بطل النيجر خارج الأراضي، ثم يلاقيه بالعودة يوم 23 المقبل، أما فيما يخص الدوري فمن المقرر أن ينطلق يوم 25 من الشهر الجاري، إلا أن لجنة المسابقات لم تعلن حتى الآن عن مواعيد أول ثلاث جولات في البطولة.

مصائب قوم عند قوم فوائد

مثلما تقول الحكمة أو المثل الدارج، ستساهم إصابة الشناوي في منح الفرصة كاملة للثنائي علي لطفي بالأهلي وأيضًا محمد أبو جبل بالفريق القومي، حيث من المقرر أن يعتمد موسيماني على خدمات لطفي في المباريات المقبلة بالنسبة للأحمر.

مثلما كان في الموسم الماضي في عشر مباريات بواقع (8 مباريات في الدوري ومباراة في كأس مصر وأخرى في مسابقة دوري أبطال أفريقيا)، بسبب غيابات الشناوي المختلفة بين إصابة ومشاركة أوليمبية مع الفراعنة باليابان.

وكانت أبرز مباريات لطفي بالمفارقة أمام الزمالك في قمة الدور الأول من الدوري الماضي، والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة (2-1) في لقاء شهد تصدي حارس عرين الفريق الأحمر لضربة جزاء، ولكنه بعدها أثار مخاوف وقلق جماهير الشياطين الحمر لعدم توفقه في عدة مواقف ولقاءات وسكنت شباكه أهدافًا سهلة أفقدته ثقة الجماهير، ما يجعله في موقف صعب للغاية بالفترة القادمة.

في المقابل، ستكون الفرصة متاحة عند محمد أبو جبل حارس مرمى نادي الزمالك والمنتخب، الذي تم الدفع به بعد إصابة الشناوي في مباراة ليبيا وقد ظهر بشكل جيد ومطمئن للجميع، حيث ستمنع إصابة الشناوي من لحاقه بقائمة الفراعنة في مباراتي أنجولا والجابون في إطار الجولة الخامسة والسادسة على الترتيب في تصفيات كأس العالم أوائل الشهر المقبل.

الأمر الذي سيجعل البرتغالي كارلوس كيروش مدرب مصر من الاعتماد على أبو جبل وربما يتألق بشدة ويسحب البساط من تحت قدمي الشناوي، خاصة أن لديه كل الإمكانيات لفعل ذلك ويلعب لقطب الكرة المصرية الآخر وهو الزمالك، أي أن موقفه مختلفًا تمامًا عن علي لطفي في الأهلي وربما يكون مصدر قلق كبير للسد العالي الجديد بعد عودته من الإصابة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك