الأعلى للمستشفيات الجامعية: استعداد كامل لاستقبال حالات العزل ومرضى كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأعلى للمستشفيات الجامعية: استعداد كامل لاستقبال حالات العزل ومرضى كورونا

عمر فارس
نشر في: الإثنين 16 نوفمبر 2020 - 2:33 م | آخر تحديث: الإثنين 16 نوفمبر 2020 - 2:34 م

عبدالغفار ونظيره العراقي يبحثان الاعتراف بشهادات الدولتين وإنشاء جامعة مصرية في بغداد
تابع وزير التعليم العالي، خالد عبدالغفار، مع مجلس المستشفيات الجامعية، استعدادات المستشفيات الجامعية لمواجهة فيروس كورونا، ومدى جاهزيتها لاستقبال حالات العزل من مصابي كورونا من خلال توافر الأطقم الطبية واستعدادها، وبروتوكولات العلاج.

ووجه الوزير خلال اجتماع، أمس، عبر الفيديو كونفرانس، بالاستعداد الكامل لجميع المستشفيات الجامعية خلال الفترة القادمة لاستقبال حالات العزل من بين مصابي كورونا، لافتًا إلى ضرورة توفير كافة الاحتياجات والمستلزمات الطبية الوقائية والاحترازية بالمستشفيات الجامعية لجميع أطقم الرعاية الصحية سواء المتعاملين بشكل مباشر أو بشكل غير مباشر مع مرضى فيروس كورونا، فضلا عن سرعة الانتهاء من قوائم الانتظار.

من جهته، أكد أمين مجلس المستشفيات الجامعية، ضرورة الانتهاء من المشروع القومي لميكنة المستشفيات الجامعية، والذي يستهدف رفع كفاءة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى وتوفير وقت وجهد العاملين بالمستشفيات، وذلك قبل نهاية شهر ديسمبر 2021، طبقًا لتكليفات رئيس الجمهورية، بالتعاون بين وزارتي التعليم العالي والاتصالات.

في سياق آخر، ناقش وزير التعليم العالي مع نظيره العراقي نبيل كاظم، أمس، الاعتراف بالجامعات الحكومية في كلا البلدين، والاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لدراسة المشاكل التي تواجه الطلاب وحلها، ومتابعة ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع، لتسهيل الأمور الفنية التي تم الاتفاق عليها بين الوزارتين.

وطلب وزير التعليم العراقي حل مشكلة التأشيرة السياحية لدى الطلاب العراقيين، لتحويلها إلى إقامة دراسية، دون حاجة الطلاب إلى الرجوع للعراق ثم العودة إلى مصر مرة أخرى، ووعد عبدالغفار برفع الطلب إلى رئيس الوزراء مصطفى مدبولي على الفور.

وأكد الوزير أن مدبولي وجه بقيام كل وزير بالتعاون مع الوزير المقابل له في العراق، وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اجتماع اللجنة العليا المشتركة في العاصمة العراقية بغداد.

وطلب الجانب العراقي تسهيل مهمة الأساتذة المصريين للتدريس في الجامعات العراقية، مشيدًا بتميزهم العلمي والثقافي والذي تحتاجه الجامعات العراقية؛ لتبادل الخبرات وتعزيز العلاقات العلمية والأكاديمية والبحثية.

ووجه وزير التعليم العراقي الدعوة لإنشاء جامعة مصرية في العراق، لاسيما وأن ذلك سيعمل على جذب الطلاب العراقيين للدراسة في جامعة مصرية على أرض عراقية، ووعد الدكتور خالد عبدالغفار بتشكل لجنة لدراسة هذا المقترح على الفور.

ووافق عبدالغفار على تقديم 50 منحة دراسية إلى الجانب العراقي للدراسة في مصر، تبدأ من العام الدراسي الحالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك