عضو بـ«الأطباء»: 70% من مستشفيات مصر ستغلق إذا طبقنا معايير الجودة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو بـ«الأطباء»: 70% من مستشفيات مصر ستغلق إذا طبقنا معايير الجودة

طارق كامل عضو مجلس نقابة الأطباء
طارق كامل عضو مجلس نقابة الأطباء
أحمد العيسوي
نشر في: الأربعاء 17 يناير 2018 - 2:21 ص | آخر تحديث: الأربعاء 17 يناير 2018 - 2:21 ص
قال الدكتور طارق كامل، عضو مجلس نقابة الأطباء، إن الخدمة الطبية في مصر منهارة منذ سنوات بسبب إهمال متراكم على مدى سنوات طويلة، مشيرًا إلى وجود جهود للحكومة الحالية في تحسين الخدمة إلا أنها لم تصل بعد إلى المستوى المأمول.

وأضاف «كامل»، خلال لقاء مع برنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الثلاثاء، أن من أبرز الأمور التي تواجه مشاكل هي أسرة الرعاية المركزة وحضانات الأطفال حديثي الولادة، وذلك لأنها أمور مكلفة للغاية في تجهيزها، حيث يكلف سرير المستشفى نحو مليون جنيه، وسرير الرعاية المركزة نحو 4 ملايين جنيه، موضحًا أن المشكلة الرئيسية تكمن في التمويل.

وتابع: «مستشفيات مصر الخاصة والحكومية لو طبقنا عليها معايير الجودة العالمية سنغلق 70% منهما، ومستشفيات محدودة هي ما ستنطبق عليها المعايير».

وأشار إلى عمل المستشفيات الحكومية بميزانيات محدودة، موضحًا أن مستشفى القصر العيني، معظم أقسامها تقوم على التبرعات، ولو لم تحصل عليها لأغلقت.

وأوضح أن هناك مشاركة مجتمعية جيدة للغاية وتصل للملايين، مضيفًا أن قسم الأورام في مستشفى القصر العيني، ميزانيته الرسمية من الجامعة لا تكفي لعلاج المرضى بالكيماوي، أو الحصول على أجهزة لعلاج المرضى.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك