التعليم: وجهنا بالابتعاد عن الصبغة السياسية في أسئلة الامتحانات.. و24 يناير ليس إجازة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم: وجهنا بالابتعاد عن الصبغة السياسية في أسئلة الامتحانات.. و24 يناير ليس إجازة

أحمد العيسوي
نشر في: الخميس 17 يناير 2019 - 12:26 م | آخر تحديث: الخميس 17 يناير 2019 - 12:26 م

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، إن مليون و552 ألف طالب بالمرحلة الإعدادية على مستوى الجمهورية، بدأوا في أداء امتحانات نصف العام الدراسي، موضحًا أن بعض المحافظات بدأت أمس وبعضها بدأ اليوم، بينما تنطلق في محافظات أخرى الأحد المقبل.

وأضاف في تصريحات لبرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الخميس، أنه تم إرسال خطابات لجميع مديريات التعليم قبل أكثر من شهر، لمطالبتهم بالوفاء بمواصفات الورقة الامتحانية، وأن تكون الأسئلة بلا أية صبغة سياسية، وطبعها بالمطبعة السرية الخاصة بالمديرية وبالتعاون مع قوات الأمن لتوفير أجواء آمنة للطلاب لأداء الامتحان.

وأوضح أنه تم ميكنة الامتحانات الإعدادية على غرار الثانوية، بحيث تحصل الوزارة على نتائج الامتحان فور انتهائه بالمحافظات، لتكون لديها البيانات كاملة، في حالة الحاجة إليها من قبل أي شخص، مؤكدًا أن غرفة عمليات الوزارة لم تتلق حتى الآن أية شكاوى بشأن سير الامتحانات.

وشدد على أن يوم 24 يناير لن يكون إجازة لمن يصادف امتحانهم في هذا اليوم، حتى لو اعتبرته الحكومة إجازة رسمية، متابعًا: «لو تصادف الامتحان يوم 24 يناير وتم إعلانه كإجازة من قبل الحكومة، فإن الامتحان سيستمر بشكل طبيعي في موعده، لأنه بعد ذلك ستكون إجازة نصف العام».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك