«الغرف السياحية» تعد خطة لتأهيل الشباب الباحثين عن عمل وتوفير كوادر مدربة - بوابة الشروق
الأحد 16 فبراير 2020 11:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


«الغرف السياحية» تعد خطة لتأهيل الشباب الباحثين عن عمل وتوفير كوادر مدربة

ناصر تركى عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
ناصر تركى عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
طاهر القطان:
نشر فى : الجمعة 17 يناير 2020 - 2:58 م | آخر تحديث : الجمعة 17 يناير 2020 - 2:58 م


قال ناصر تركى نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية، إن الاتحاد بصدد تفعيل بروتوكول التعاون المثمر بين الاتحاد وجامعة الأقصر، بشأن مركز تدريب الطهاة التابع للاتحاد المصرى للغرف السياحية ومقره كلية السياحة والفنادق بجامعة جنوب الوادى ، محافظة الأقصر.

وأشار تركي إلى قيامه مع سها بهجت، مستشار وزير السياحة والآثار للتدريب بعمل زيارة إلى جامعة الأقصر للاجتماع مع بدوي الشحات بدوى رئيس جامعة الأقصر، وصابرين جليل، عميد كلية السياحة والفنادق؛ لمناقشة سبل تفعيل بروتوكول التعاون الذي يأتى فى إطار خطة وزارة السياحة والآثار لرفع كفاءة العنصر البشرى بالتعاون مع الاتحاد المصرى للغرف السياحية من أجل النهوض بمستوى الخدمات المقدمة، وتفعيلاً لإمكانات مراكز التدريب السياحى فى التخصصات الفندقية المختلفة.

من جانبها وجهت هبة بكرى، عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف رئيس لجنة التدريب بالاتحاد، دعوة للمدربين والمنسقين بكل من الاتحاد المصرى للغرف السياحة وغرفة المنشآت الفندقية لحضور اجتماع لبحث آراء وملاحظات المدربين والمنسقين تجاه منظومة التدريب، وذلك فى إطار العمل على ضمان جودة العملية التدريبية للعاملين بالقطاع.

وأكد الاتحاد أن هذا الاجتماع، تم فى إطار متابعة وتطوير المنظومة التدريبية للعاملين بالقطاع السياحى، بالتعاون الوثيق بين كل من الاتحاد المصرى للغرف السياحية، ووزارة السياحة وغرفة المنشآت الفندقية.

ومن جانب أخر وتماشياً مع خطة وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع الاتحاد المصرى للغرف السياحية فى رفع كفاءة العنصر البشرى بالقطاع السياحى المصرى، أعلن الاتحاد أنه تم تدريب 8435 من العاملين بالمنشآت الفندقية وكذا 214 من العاملين بغرفة المنشآت السياحية خلال الـ6 أشهر الماضية، وذلك على مستوى المحافظات المختلفة بجمهورية مصر العربية.

وأوضح الاتحاد أن وفداً يضم ممثلين عن وزارة السياحة والآثار، والاتحاد زار مركز التدريب الفندقي بأبو قرقاص "محافظة المنيا"؛ لبحث أوجه التعاون المشترك بين الاتحاد والمركز، فيما يخص تأهيل الشباب الباحثين عن عمل وتوفير كوادر مدربة للالتحاق بسوق العمل بالقطاع السياحى.

وقالت هبة بكرى رئيس لجنة التدريب بالاتحاد، إن هذه الزيارات تأتى انطلاقاً من دور الاتحاد المصرى للغرف السياحية والممثل للقطاع السياحى المصرى، ومسئوليته للنهوض بالقطاع وتماشياً مع خطة وزارة السياحة والآثار للارتقاء بالعنصر البشرى فى قطاع السياحة وتطوير المنتج السياحى المصرى.

ضم الوفد كلا من الدكتورة سها بهجت، مستشار وزير السياحة والآثار للتدريب، وهبة بكرى، رئيس لجنة التدريب بالاتحاد، وهشام نبيل، مدير مشروع منحة الاتحاد الأوروبى المدعم من الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك