الصحة: زيادة إصابات كورونا أمر غير مقبول لكن لدينا عدة طرق للتعامل معها - بوابة الشروق
الجمعة 27 مايو 2022 11:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

الصحة: زيادة إصابات كورونا أمر غير مقبول لكن لدينا عدة طرق للتعامل معها

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 17 يناير 2022 - 11:36 ص | آخر تحديث: الإثنين 17 يناير 2022 - 11:36 ص

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنّ زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا أمر غير جيد وغير مقبول، لكنه أوضح أنّ تلك الزيادة في المراحل الأولى لتفشي الوباء كانت مقلقة أكثر مقارنة بالفترة الحالية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباحك مصري" على شاشة "mbc مصر 2"، اليوم الاثنين، أن الدولة تملك طرقًا للتعامل مع تلك الزيادة، بينها توفُّر اللقاحات والأدوية والمستشفيات المجهزة والبنية التحتية والطواقم الطبية، إلى جانب الخبرة في التعامل مع الوباء.

وأوضح أنّ توفّر تلك المقومات تجعل المواجهة أكثر وضوحًا، معتبرًا أنّ الفترة الحالية تتطلب الالتزام بالإجراءات التي تضعها الدولة للسيطرة على الحالة الوبائية.

وذكر أنّ الدولة وفّرت كل اللقاحات المعتمدة، وأن الحصول على اللقاح أصبح ميسرًا، منوهًا بتوفير جرعة تعزيزية لمن مضى 6 أشهر على تلقيحه.

وشدد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتي تتضمن التباعد الاجتماعي وغسل الأيدي والتهوية الجيدة وتجنب الأماكن المزدحمة.

وكان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والقائم بأعمال وزير الصحة، قد أكّد أمس الأحد، أنّ هناك زيادة واضحة في معدلات الإصابة بالمتحور الجديد أوميكرون من فيروس كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك