المهرجان الدولي للفيلم بمراكش يغير الفريق الفني للدورة 19 - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 7:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المهرجان الدولي للفيلم بمراكش يغير الفريق الفني للدورة 19


نشر في: الإثنين 17 فبراير 2020 - 1:35 م | آخر تحديث: الإثنين 17 فبراير 2020 - 1:35 م

كشفت مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، عن تعين "ريمي بونوم" مديرا فنيا للمهرجان، إلى جانب مهمته في برمجة "ورشات الأطلس"، المنصة الصناعية المخصصة لسينما القارة الإفريقية والعالم العربي، والتي بدأ العمل بها عام 2018.

ومن المقرر أن يغادر "ريمي بونوم" مهامه كمسؤول عن أسبوع النقد في مهرجان كان السينمائي بعد الدورة المقبلة، للإشراف على الإدارة التقنية لـ"مهرجان مراكش" و"ورشات الأطلس"، والإعداد للدورة 19 التي تعقد ما بين 13 و21 نوفمبر 2020.

وأعلن المهرجان اختيار لجنة جديدة للانتقاء، تضم علي حجي من المغرب، الذي يشغل حاليا منصب المدير العام لمجموعة "A3" التي يوجد مقرها بالدار البيضاء، وكان في السابق مديرا منتدبا لمهرجان الدار البيضاء ومديرا فنيا لأسابيع الفيلم الأوروبي بالمغرب، ويتولى منذ 2018 مهمة المنسق العام لـ"المهرجان الدولي للفيلم بمراكش".

وفرح كليمونتين دراماني إسيفو (البنين/ فرنسا)، وهي حاليا عضو بلجنة الانتقاء الخاصة بأسبوع النقد في مهرجان "كان"، وباحثة متخصصة في سينما إفريقيا والدياسبورا، والفرنسية أفا كاهن، الناقدة السينمائية بـ ("Le Cercle" على "كنال+"، إذاعة "فرنسا الدولية")، ورئيسة تحرير "Fenchmania"، وعضو سابق في لجنة الانتقاء الخاصة بأسبوع النقد في مهرجان "كان".

كما اختار المهرجان مستشارون للبرمجة، منهم الكندية أندريا بيكار، وهي إحدى المسؤولات عن البرمجة بالمهرجان الدولي للفيلم بتورنتو، واللبنانية هانية مروة، المديرة الحالية لسينما "Metropolis" (بيروت)، ومؤسسة شركة "MC Distribution"، ومسؤولة سابقة عن البرمجة العربية في "مهرجان الدوحة تريبيكا للفيلم".

وستتولى مهمة مستشارة خاصة بالفيلم العربي والصناعة السينمائية في العام العربي، والنمساوي جابور جرينر، مدير المقتنيات بمؤسسة "Films Boutique"، وسيكون مستشارا في برمجة المسابقة.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة الثالثة لـ"ورشات الأطلس" ستجري ما بين 1 و18 نوفمبر 2020، وستكون تحت إشراف "ثيبو براك" (فرنسا)، المسؤول السابق عن البرمجة في "مهرجان أنجي" حيث كان مشرفا على تنسيق الورشات المخصصة لسينما الشباب بأوروبا، بالموازاة مع العمل على تطوير برنامج "La Fabrique" بمهرجان "كان"، كما كان ينشط داخل فريق "Locarno Pro" بصفته مديرا للمشاريع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك