القاهرة: رفع حالة الطوارئ بالمنطقة الجنوبية تحسبا للتقلبات الجوية - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 2:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القاهرة: رفع حالة الطوارئ بالمنطقة الجنوبية تحسبا للتقلبات الجوية

نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية
نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية
شريف حربي
نشر في: الأربعاء 17 فبراير 2021 - 1:49 ص | آخر تحديث: الأربعاء 17 فبراير 2021 - 1:49 ص

عبد المنعم: ضرورة تجهيز المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها

وجهت المهندسة جيهان محمد عبد المنعم نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، رؤساء أحياء المنطقة برفع حالة الطوارئ والجاهزية القصوى بجميع أحياء المنطقة واتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لمجابهة مخاطر وأضرار سقوط الأمطار والتقلبات الجوية المتوقعة التى تتنبأ بها هيئة الأرصاد الجوية.

وأكدت ضرورة التنسيق مع الجهات المعنية وهيئة الأرصاد الجوية، من خلال المرور ومتابعة أعمال تطهير مخرات ومجرى السيول وبالوعات صرف مياه الأمطار، والعمل على جاهزيتها وتطهيرها أولا بأول ليل نهار مع مراجعة الصلاحية الفنية للمعدات والعربات والطلمبات المخصصة لسحب تراكمات مياه الأمطار والعمل على جاهزيتها.

وشددت على ضرورة تنسيق التمركزات، بغرف عمليات الأحياء وغرفة عمليات المنطقة والمحافظة لمجابهة الأمطار حال حدوثها وضرورة استغلال كل الإمكانيات المتاحة.

ووجهت بالتواجد الميدانى لرؤساء أحياء المنطقة والتنفيذين والجهات المعنية بالأحياء ومسئولى المربعات ومسؤلى شركتى المياه والصرف الصحى وهيئة النظافة بالشوارع للاستعداد والتأهب لمجابهة موجة الطقس السيئ والأمطار التى تمر بها البلاد للوقوف على كل مايطرأ فى حال حدوثه والتعامل الفورى معه.

وأشارت إلى وجود جميع أحياء المنطقة الجنوبية فى حالة الجاهزية القصوى، وضرورة تجهيز المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، والقيام بأعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق الأحياء؛ للتعامل الفورى مع أى مستجدات.

وناشدت نائبة المحافظ، مواطني المنطقة الجنوبية، توخي الحيطة والحذر عند النزول من منازلهم؛ حرصا على سلامتهم، وارتداء الملابس الثقيلة، لافتة إلى ضرورة الابتعاد عن أية أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالى، ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار فى حالة هطول الأمطار من التحرك بسهولة ويسر وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك