مستثمر خليجي يستحوذ على حصة حاكمة من مشروع سانتوريني العلمين - بوابة الشروق
الجمعة 31 مايو 2024 6:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستثمر خليجي يستحوذ على حصة حاكمة من مشروع سانتوريني العلمين

عفاف عمار:
نشر في: السبت 17 فبراير 2024 - 5:56 م | آخر تحديث: السبت 17 فبراير 2024 - 5:56 م

يشارك تحالف مصرى خليجى فى تطوير مشروع سانتورينى بمدينة العلمين الجديدة على مساحة ١٣٣ فدانا، تبعا لتصريحات مصدر مطلع لــ«مال وأعمال ــ الشروق».

أضاف أن التحالف يضم شركة سموحة العلمين ومستثمر خليجى يستحوذ على حصة أغلبية من المشروع الذى يهدف إلى تطوير مجتمع عمرانى متكامل.

ويضم مشروع سانتورينى ناديا رياضيا مساحة 40 فدانا، بالإضافة إلى 61 برجا بارتفاعات ثمانية أدوار وأرضى لإقامة مشروع عمرانى متكامل باستثمارات تتجاوز ١٠ مليارات جنيه.

وسبق أن أبرمت «سموحة العلمين» تعاقدين مع شركتى مقاولات هى السعداء لمدة عامين لتنفيذ أول عقد مقاولة بقيمة 385 مليون جنيه لتنفيذ أعمال الخراسانات والدهانات لعدد 15 عمارة سكنية لمشروع سانتورينى العلمين، بالإضافة إلى عقد آخر مع شركة «إف آى سى سى» بالشراكة مع بيت خبرة ألمانى لتنفيذ 15 عمارة بنحو 350 مليون جنيه بدون أعمال التشطيبات.

وتقدر مبيعات المشروع بنحو 30% من إجمالى الوحدات السكنية البالغة 4800 وحدة سكنية بمساحات متنوعة ومبانٍ متعددة الاستخدامات.

وتأسست شركة سموحة العلمين برئاسة رجل الأعمال فرج عامر، برأسمال مدفوع 500 مليون جنيه والمرخص 1.5 مليار جنيه وهى المالك والمطور لمشروع سانتورينى العلمين بالشراكة مع مستثمر خليجى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك