«الداخلية» للشعب: انزلوا إلى اللجان فى أمان.. قواتنا فى الشوارع والميادين وأمام المنشآت - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الداخلية» للشعب: انزلوا إلى اللجان فى أمان.. قواتنا فى الشوارع والميادين وأمام المنشآت

كتب ــ ممدوح حسن ومصطفى عطية:
نشر في: السبت 17 مارس 2018 - 7:54 م | آخر تحديث: السبت 17 مارس 2018 - 7:55 م

-مصدر أمنى: إلغاء الإجازات وراحات الضباط والأفراد لحين الانتهاء من الانتخابات الرئاسية.. مدير الإدارة العامة للانتخابات: رفعنا شعار «الشرطة فى خدمة العملية الانتخابية والناخبين»
نشرت وزارة الداخلية، قواتها فى الشوارع والميادين الرئيسية، وأمام المنشآت العامة والحيوية فى القاهرة والمحافظات، لتجهيز أكثر من 11 ألف مركز ومقر انتخابى والتيسير على حوالى 59 مليون ناخب خلال الانتخابات الرئاسية، معلنة حالة الطوارئ القصوى، وإلغاء الإجازات وراحات الضباط والأفراد لحين انتهاء الانتخابات.

وقال مصدر أمنى، إنه تم نشر الكمائن والدوريات الثابتة والمتحركة فى الشوارع والميادين، ودفعت الوزارة بجميع تشكيلات قوات الأمن المركزى، وقوات من العمليات الخاصة، وعناصر من قوات التدخل السريع، ورجال الحماية المدنية، ورجال إدارات البحث البحث الجنائى بمديريات الأمن، مزودين بأحدث الأسلحة الأوتوماتيكية، وأجهزة كشف المفرقعات، وأجهزة التشويش والكلاب البوليسية المدربة على كشف المتفجرات.

وأكد المصدر الأمنى لـ «الشروق»، اليوم، أن مجدى عبدالغفار، شدد خلال اجتماع مع مساعديه اليوم، على تكثيف إجراءات التأمين بمحيط المنشات ورفع درجة اليقظة الأمنية لرجال الشرطة بشوارع والميادين، والتمشيط الدورى والمستمر لمحيطها عن طريق استخدام كلاب الكشف عن المفرقعات، ووجه باستمرار ضربات قطاعى الأمن الوطنى والعام الاستباقية للعناصر والإرهابية الإجرامية وفحص الشقق المفروشة فى المحافظات، واستهداف العناصر المتطرفة فى المناطق الصحراوية.

وأوضح المصدر أنه تم الدفع بسيارات «فان» مجهزة بغرفة احتجاز متطور تسع 6 أفراد من المشتبه بهم؛ لاستخدامها فى أعمال الدوريات الأمنية والبحث الجنائى، فضلا عن تشديد إجراءات التفتيش بأمن المنافذ والموانئ.
من جانبه قال مدير الإدارة العامة للانتخابات أحمد الحسينى، إن وزارة الداخلية رفعت شعار «الشرطة فى خدمة العملية الانتخابية والناخبين»، طبقا لتوجيهات وزير الداخلية مجدى عبدالغفار بتوفير جميع التيسيرات للمواطنين من أجل الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات فى حرية ويسر، مؤكدًا على أن الإدارة العامة للانتخابات تعمل على مدار ٢٤ ساعة لتلقى أى إخطارات أو استفسارات بشأن الانتخابات.

وأضاف أنه تم إنشاء غرفة عمليات بأحدث التجهيزات وربطها بين غرفة العمليات المركزية فى الوزارة عبر تقنية «الفيديو كونفرانس»، وأن هناك توجيهات مشددة من وزير الداخلية بأنه فى حال اتصال أى مواطن يعانى من ظروف مرضية بقسم الشرطة التابع له سيتم توفير له على الفور سيارة لإحضاره من منزله إلى مقر لجنته الانتخابية وتوصيله مرة أخرى إلى منزله بعد أدائه حقه السياسى.

وأشار إلى أنه سيكون هناك تنسيق بين مديريات الأمن ومرافق الإسعاف من أجل الانتشار فى محيط المراكز الانتخابية فى حال حدوث أى طارئ، مؤكدا أنه سيتم مراعاة وضع صناديق الاقتراع فى مكان منخفض نسبيا لمراعاة ذوى الاحتياجات وحتى يكون فى متناوله، كما نوه بأنه سيتم نشر ضابطات الشرطة فى اللجان الخاصة بالسيدات لمساعدة كبار السن فى هذه اللجان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك