توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة العربية واتحاد إذاعات دول منظمة التعاون الإسلامي - بوابة الشروق
الإثنين 27 مايو 2024 10:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة العربية واتحاد إذاعات دول منظمة التعاون الإسلامي

ليلى محمد
نشر في: الأربعاء 17 أبريل 2024 - 1:28 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 أبريل 2024 - 1:28 م

شهدت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، توقيع بروتوكول تعاون بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية و اتحاد إذاعات دول منظمة التعاون الاسلامي في المجال الإعلامي.
وصرح الأمين العام المساعد للجامعة السفير أحمد رشيد خطابي بأن توقيع بروتوكول تعاون مع اتحاد الإذاعات والتلفزيونات بمنظمة التعاون الإسلامي يمثل أهمية كبيرة في ضوء الحاجة الملحة لتبادل الخبرات لمضاهاة ما يشهده العالم من تطور تكنولوجي.
واعتبر خطابي في كلمة له على هامش توقيع البروتوكول، أن العمل المشترك بين المنظمتين سوف يضع في الاعتبار الطفرة الهائلة في مجال الإعلام الرقمي، والذكاء الاصطناعي باعتبارهما أولوية كبيرة في المرحلة الراهنة.
وأوضح خطابي أن التعاون بين المنظمتين سيركز بصورة كبيرة على تبني خطاب إعلامي يوضح صورة الإسلام الصحيح ومجابهة الأكاذيب، التي يطلقها البعض في إطار الاسلاموفوبيا
من جهته، أكد رئيس اتحاد إذاعات وتلفزيونات منظمة العالم الإسلامي، عمرو الليثي على أن برتوكول التعاون الذي تم توقيعه خطوة هامة خاصة وأنه يمثل البروتوكول الأول من نوعه بين المنظمتين.
وشدد الليثي في تصريح على هامش التوقيع أن القضية الفلسطينية تحظى بأولوية كبيرة في هذا الإطار، في ضوء الحاجة إلى تقديم الدعم الإعلامي في مواجهة ما يتم ترويجه من أكاذيب من قبل الاحتلال والكشف كذلك عما يرتكب من انتهاكات بالأراضي الفلسطينية.
وأضاف الليثي أن العمل سيبدأ لتنفيذ محاور البروتوكول بداية من صباح الغد، موضحا أن هناك اتفاق لعقد ورش عمل لمناقشة كيفية حماية الصحفيين من بطش الاحتلال الاسرائيلي في ظل استهدافهم عمدا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك