عروض وتخفيضات لتنشيط حركة السياحة الداخلية.. الوزارة تكشف التفاصيل - بوابة الشروق
السبت 31 يوليه 2021 5:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

عروض وتخفيضات لتنشيط حركة السياحة الداخلية.. الوزارة تكشف التفاصيل

أحمد علاء
نشر في: الخميس 17 يونيو 2021 - 8:15 ص | آخر تحديث: الخميس 17 يونيو 2021 - 8:15 ص

قالت الدكتور سها بهجت الناطقة باسم وزارة السياحة، إن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بالعمل على تنشيط حركة السياحة الداخلية، عبر مجموعة كبيرة من الجهود التي تُبذل في هذا الشأن.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «من مصر» الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على شاشة «cbc»، مساء الأربعاء، أن هناك تعاونًا كبيرًا مع وزارة الطيران المدني التي أتاحت تخفيضات على رحلات الطيران، موضحة أنه لم يتم تحديد أسعار التخفيضات على أسعار الطيران، باعتبار لا تمثّل قرارًا فرديًّا لوزارة الطيران، لافتة إلى انتظار التأكيد بشكل رسمي لإعلان أسعار التنقلات عن المناطق السياحية.

وأشارت إلى أن غرفة الفنادق ستتيح أيضًا أسعارًا مخفضة للمصريين بما يتناسب مع الدخول المختلفة، مذكرة بما تم في مبادرة شتي في مصر التي شهدت إقبالًا كبيرًا من قِبل الفنادق للاشتراك في هذه المبادرة وتخفيض أسعارها لإتاحتها أمام الأسر المصرية بشكل مناسب.

وتوقعت أن تشهد مبادرة الصيف إقبالًا كبيرًا أيضًا من قِبل الفنادق على تقديم أسعار تتناسب مع الجميع، مشددة على أن هذه الفنادق معهود عليها المشاركة في مثل هذه المبادرات.

وأكدت أن هناك حملة دعائية مكبرة لهذه العروض عبر مواقع التواصل الاجتماعي للترويج للسياحة الداخلية وإتاحة فرصة التعرف على الأماكن السياحية المصرية وتكون متاحة أمام الجميع.

وأوضحت المتحدثة، أن الرواج لا يشمل السياحة الداخلية فقط لكن الخارجية أيضًا التي تشهد تحسنًا كبيرًا، واصفة نسبة الإشغالات بأنها جيدة جدًا، مع انتظار نشاط أكبر مع إعادة فتح حركة الطيران بشكل كامل والتوسع في منح لقاحات كورونا على مستوى العالم.

وكانت مبادرة شتي في مصر قد اشتملت على حزمة إجراءات تشجيعية قامت بها الحكومة لدعم قطاع السياحة والطيران والعاملين، عبر تخفيض أسعار الطيران الداخلي لربط المدن السياحية بمصر من خلال تنظيم رحلات من القاهرة إلى كل من الأقصر وأسوان وشرم الشيخ و طابا والغردقة ومرسى علم، ومن الإسكندرية إلى الأقصر وأسوان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك