لجان وزارة السياحة تتابع مخيمات الحجاج للتأكد من تلقيهم كل الخدمات - بوابة الشروق
الخميس 18 يوليه 2024 4:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لجان وزارة السياحة تتابع مخيمات الحجاج للتأكد من تلقيهم كل الخدمات

المشاعر المقدسة: طاهر القطان
نشر في: الإثنين 17 يونيو 2024 - 10:50 م | آخر تحديث: الإثنين 17 يونيو 2024 - 10:50 م

- تم التعامل وحل بعض الشكاوى والملاحظات التي رصدتها اللجان أمس ببعض المخيمات

واصل، اليوم الاثنين، حجاج السياحة، رمي الجمرات في ثاني أيام التشريق بمنى، وذلك بعد النفرة من المزدلفة إلى منى واستقرار الحجاج في مخيماتهم للمبيت بها ورمى الجمرات في أيام التشريق الثلاث.

ومن جهتها، أشارت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس مكتب شئون الحج السياحي المصري، إلى متابعة لجان بعثة الوزارة المنتشرة في مخيمات حجاج السياحة في منى، بشكل مكثف وعن كثب لأحوال الحجاج بمشعر منى والوقوف على مدى تلقيهم للخدمات المنصوص عليها بالعقد المبرم بين غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة وشركة تقديم الخدمات بالمشاعر المقدسة.

وأضافت أن هناك 9 مكاتب للجان البعثة تقوم على خدمة حجاج شركات السياحة المصرية بكافة برامجها (خمس نجوم - الاقتصادي - البري)، وتعمل على سرعة رصد وحل أية مشكلة تظهر بالمخيمات.

وأوضحت أنه بالمرور الميداني اليوم تبين أن الحالة العامة بالنسبة لحجاج السياحة مستقرة وتلقوا كل خدمات الإعاشة الخاصة بهم، مشيرة إلى التعامل مع وحل بعض الشكاوى والملاحظات التي رصدتها اللجان أمس أثناء تواجدها ببعض المخيمات، وحالياً يمارس الحجاج مناسكهم بمشعر منى دون مشاكل تؤثر على سير مناسك الحج.

ولفتت إلى التواصل والتنسيق المستمر مع بعثة الحج الرسمية والبعثة الطبية المصرية ومشرفي الشركات السياحية والسلطات السعودية وكل الجهات المختصة وذات الصلة بشأن الحالة الصحية العامة لحجاج السياحة.

وأكدت سامية سامى على توجيهات أحمد عيسى وزير السياحة والآثار في ظل متابعته بشكل مستمر للحالة العامة لحجاج السياحة على ضرورة التأكد من تلقيهم لكل الخدمات وتذليل أية عقبات تقابلهم للتسهيل عليهم ولأداء المناسك بسهولة ويسر.

ومن المقرر أن تستعد شركات السياحة، بداية من الغد الثلاثاء، لمغادرة الحجاج لمنى، والعودة إلى مكة المكرمة أو للمدينة المنورة لاستكمال باقى برنامج الحج، ومن ثم العودة بسلامة الله الى أرض الوطن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك