القائمة الموحدة للأحزاب تتقدم بأوراقها برمز «كليوباترا» - بوابة الشروق
الأحد 20 سبتمبر 2020 1:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

القائمة الموحدة للأحزاب تتقدم بأوراقها برمز «كليوباترا»

علي كمال ومحمد فتحي:
نشر في: الجمعة 17 يوليه 2020 - 1:56 م | آخر تحديث: الجمعة 17 يوليه 2020 - 1:56 م

نائب مستقبل وطن: الحزب يدفع بعدد كبير على المقاعد الفردية.. ويستهدف نجاح جميع المرشحين للحصول على أغلبية الشيوخ
قال مصدر حزبي مطلع لـ"الشروق"، إن الممثل القانوني للقائمة الانتخابية الموحدة "من أجل مصر" لخوض انتخابات مجلس الشيوخ، تقدم اليوم الجمعة، بالقوائم الأربعة الانتخابية على مستوى الجمهورية، وذلك عقب تجهيز كافة أوراق الترشح، وأشار المصدر إلى أنه اختيار الرمز الانتخابى للقائمة التي تضم 11حزبا سياسيا هو "كليوباترا".
ويتضمن قانون مجلس الشيوخ دوائر القائمة بواقع 4 دوائر بنظام القوائم، و27 بنظام الفردي.
وتشمل الدائرة الأولي للقائمة، قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، والثانية تمثل قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد، أما الثالثة فتضم قطاع شرق الدلتا، والرابعة والأخيرة تضم قطاع غرب الدلتا.
ويشكل مجلس الشيوخ من (300 عضو)
وقال حسام الخولي نائب رئيس حزب مستقبل وطن، إنه تم التوافق الكامل بين جميع الأحزاب المشاركة في القائمة الموحدة، والتي تمثل جميع الآراء سواء المؤيدة أو المعارضة.
وأكد الخولي في تصريحات لـ "الشروق"، أنه من الأمور الايجابية في القائمة الانتخابية الموحدة هو وجود المعارضة الوطنية بها وستكون دفعة قوية للحياة السياسية بفكره المختلف.
وأشار الخولي إلى أنه لم يتم استبعاد أحزاب بعينها من الوجود في القائمة الموحدة، ولكن كل حزب له خطط معينة ورؤية محددة ولم يتم التوافق معه في نهاية المشاورات ولذلك أصبح غير موجود ضمن أحزاب القائمة.
ولفت نائب رئيس حزب مستقبل وطن إلى أن الحزب دفع بعدد كبير على المقاعد الفردية، ويستهدف نجاح جميع المرشحين للحصول على الأغلبية في مجلس الشيوخ.
وضمت القائمة الانتخابية الموحدة 11 حزبا سياسيا، هم؛ "مستقبل وطن، الوفد، المصري الديمقراطي، حماة وطن، الشعب الجمهوري، مصر الحديثة، التجمع، المؤتمر، الإصلاح والتنمية، الحركة الوطنية، والحرية المصري".
وتغلق لجان متابعة سير العملية الانتخابية في 27 محكمة ابتدائية على مستوى الجمهورية في تمام الساعة الثانية من ظهر غد السبت باب الترشح لعضوية مجلس الشيوخ بعد انتهاء مددة الأسبوع المقررة من قبل الهيئة الوطنية للانتخاباتن لتلقي طلبات الترشح.
من جهته، قال رئيس حزب الغد، موسى مصطفى موسى، إن هناك مفاوضات ستجرى خلال الساعات المقبلة مع القائمة الوطنية التى يسعى حزب مستقبل لتشكيلها لخوض انتخابات مجلس الشيوخ، لافتا إلى احتمالية مشاركة الحزب فى القائمة.
وأضاف موسى فى تصريح سابق لـ«الشروق»، أن الحزب سيدفع بـ 8 مرشحين للمنافسة فى الانتخابات على المقاعد الفردية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك