ناخبون جزر البهاما يطيحون برئيس الوزراء وسط أكبر انهيار اقتصادي تشهده البلاد - بوابة الشروق
الأربعاء 27 أكتوبر 2021 2:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لانطلاقة الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟


ناخبون جزر البهاما يطيحون برئيس الوزراء وسط أكبر انهيار اقتصادي تشهده البلاد

(د ب أ)
نشر في: الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 5:35 م | آخر تحديث: الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 5:35 م

أطاح الناخبون في جزر البهاما برئيس الوزراء هوبرت مينيس في الانتخابات المبكرة التي جرت أمس الخميس.

وتأتي الإطاحة بمينيس في الوقت الذي يكافح فيه اقتصاد البلاد للتعافي من أكبر انهيار اقتصادي يواجهه منذ عام 1971 ،على الأقل، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الجمعة.

وأقر مينيس بهزيمته في الانتخابات وهنأ خصمه فيليب بريف ديفيس، حسبما ورد في خطاب الاستقالة الذي نشرته صحيفة "ناساو جارديان" المحلية.

وفي خطاب الفوز، قال ديفيس إن السكان "يتوقون إلى التجديد".

ولا تزال جزر البهاما الواقعة في منطقة الكاريبي والبالغ تعداد سكانها حوالي 400 ألف نسمة، في مرحلة التعافي من الدمار الذي خلفه الإعصار دوريان بها في عام 2019، فضلا عن تضرر قطاع السياحة الحيوي بشكل كبير جراء تفشي وباء فيروس كورونا. 

وتشير بلومبرج إلى أن اقتصاد جزر البهاما انكمش بنسبة 16 في المئة في عام 2020 بسبب عمليات الإغلاق وحظر التجول في إطار مكافحة الوباء، مضيفة أنه من المتوقع تعافي الاقتصاد بنحو 2 في المئة خلال هذا العام.

وألقى ديفيس، المحامي وزعيم الحزب التقدمي الليبرالي، باللوم على ما يقول إنه رد فعل الإدارة المبالغ فيه في التعامل مع تفشي الوباء، مما جعلها مسؤولة عن الانهيار الاقتصادي.

ويبدو أنه ليس هناك اختلافات أيديولوجية كبيرة بين حزب الحركة الوطنية الحرة الذي يتزعمه مينيس، والحزب التقدمي الليبرالي بزعامة ديفيس، فقد وعد الحزب الفائز بخفض الضرائب وإيجاد آلية للتخلص من النفايات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك