محكمة العدل الأوروبية تحظر بيع التبغ المخصص للمضغ إذا كان يمكن امتصاص عصارته - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 4:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محكمة العدل الأوروبية تحظر بيع التبغ المخصص للمضغ إذا كان يمكن امتصاص عصارته

لوكسمبورج - د ب أ:
نشر في: الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 5:46 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 5:47 م

قضت أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء بأن قواعد التكتل التي تسمح ببيع التبغ المخصص للمضغ، لا تشمل المنتجات المخصصة في المقام الأول لامتصاص عصارتها، وذلك في حكم يتعلق بقضية ألمانية.

وفرضت بلدة كيمبتن جنوبي ألمانيا حظرا على استيراد اثنين من منتجات شركة "جوينتر هارتمان تاباكفيرتريب" على أساس أنهما ليسا مخصصين في الأصل للمضغ أو الاستنشاق.

وتقدمت الشركة بدعوى للطعن ضد قرار الحظر، وطلبت المحاكم الألمانية من محكمة العدل الأوروبية المساعدة في تفسير قواعد الاتحاد الأوروبي.

ووفقا لقوانين الاتحاد الأوروبي ، فإن التبغ الذي يتم تناوله عبر الفم هو محظور، مع استثناء المنتجات المخصصة لاستنشاقها أو مضغها. وتستثني السويد فقط نشوقا لديها، وهو نوع خاص من التبغ الذي يتم تناوله عبر الفم.

وخلصت محكمة العدل الأوروبية التي تتخذ من لوكسمبورج مقرا لها إلى أن الموافقة التي منحت لتبغ المضغ يمكن فقط أن تشمل المنتجات التي تخرج مكوناتها الأساسية عبر مضغها.

ومن ثم فإن ذلك لا يشمل منتجات التبغ المقصود بها امتصاص عصارتها –أي أنها تطلق مكوناتها الأساسية بمجرد إبقائها داخل الفم- حتى ولو كان من الممكن مضغها أيضا.

وينبغي على محكمة الإدارة البافارية التي تنظر في القضية الآن أن تقيم أي من هذه التعريفات ينطبق على القضية ،مع الوضع في الاعتبار المكونات والقوام والجرعة والاستخدام الفعلي للمنتجات، وتحديد ما إذا كان الحظر يمكن أن يسري بناء على ذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك