فيديو.. شوقي: النهارده كان يوم جميل من حيث وعي الطلاب وأولياء الأمور والتزام الإدارات التعليمية - بوابة الشروق
الأحد 1 نوفمبر 2020 12:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

فيديو.. شوقي: النهارده كان يوم جميل من حيث وعي الطلاب وأولياء الأمور والتزام الإدارات التعليمية

هدى أمين
نشر في: السبت 17 أكتوبر 2020 - 9:56 م | آخر تحديث: السبت 17 أكتوبر 2020 - 9:57 م

عبر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن سعادته بمرور اليوم الأول في العام الدراسي الجديد بنجاح، قائلا: «النهارده كان يوم جميل من حيث وعي الطلاب وأولياء الأمور والتزام الإدارات التعليمية».

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المصري أفندي» الذي يقدمه الإعلامي محمد علي خير عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء السبت، أن الدولة تعمل بنظام مؤسسي احترافي جدا منذ بدء أزمة جائحة فيروس كورونا.

ولفت إلى أن مصر الدولة الوحيدة التي استطاعت أن تنتقل بأبنائها الطلاب من العام الدراسي الماضي خلال أزمة كورونا.

وأشار إلى تنويع مصادر التعلم خلال العام الدراسي الجديد تحسبا لأية تطورات، من خلال الحضور للمدارس، وتدشين قنوات تعليمية، ومنصات رقمية، ومجموعات تقوية، قائلا إن الحالة الوبائية في مصر تسمح بذهاب الطلاب للمدارس وفقًا لإجراءات احترازية صارمة.

وانطلق العام الدراسي الجديد في المحافظات التي تستقبل الطلاب يوم السبت، على أن تنتظم جميع المحافظات غدا الأحد، وسط إجراءات احترازية ووقائية استثنائية اتخذتها وزارة التربية والتعليم لحماية الطلاب من فيروس كورونا.

ولتخفيف كثافة الطلاب بالفصول، قررت الوزارة تقسيم المراحل الدراسية على أيام الأسبوع، ليذهب التلاميذ بمرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي أربعة أيام في الأسبوع، ومن الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الثانوي يومين في الأسبوع، مع إعطاء مدير المدرسة الحرية في وضع الجدول المناسب لظروف مدرسته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك