محافظ الدقهلية يتفقد الدفعة الجديدة من معدات النظافة وسيارات شفط المياه - بوابة الشروق
الجمعة 31 مايو 2024 10:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الدقهلية يتفقد الدفعة الجديدة من معدات النظافة وسيارات شفط المياه

نعمان سمير
نشر في: السبت 17 أكتوبر 2020 - 2:54 م | آخر تحديث: السبت 17 أكتوبر 2020 - 2:54 م

تفقد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم يرافقه اللواء عبد القادر النوري، السكرتير العام والمهندس خالد جلال، مدير عام المركبات بديوان عام المحافظة، الدفعة الجديدة من معدات النظافة وسيارات شفط المياه التى وردت في إطار الخطة الاستثمارية للعام 2020/ 2021، بإجمالى تمويل 91 مليون جنيه لدعم منظومة النظافة بالمراكز والمدن والأحياء على مستوى المحافظة استعدادًا لموسم الأمطار.

وقال محافظ الدقهلية، إن المحافظة تعاقدت على شراء 12 سيارة كسح وشفط مياه لدعم منظومة مواجهة تراكمات المياه بالشوارع والميادين خلال الشتاء، تسلمت المحافظة منهم 5 سيارات، وجار متابعة وصول 7 سيارات متبقية لتنضم لمنظومة الاستعدادات المكثفة لموسم الشتاء.

وأضاف مختار، أن المحافظة بكامل أجهزتها تعطى اهتمامًا كبيرًا لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة فيما يتعلق بمنظومة النظافة وأعمال رفع القمامة بهدف توفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين.

وأكد المحافظ، أن ذلك يأتى في إطار الجهود التي تبذلها المحافظة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع القطاعات تحقيقًا لرضا المواطنين، ومنها خدمات النظافة العامة حفاظًا على المظهر الحضارى للدقهلية.

ومن جانبه قال مدير عام المركبات، إن المحافظة تسلمت 49 معدة نظافة جديدة في الآونة الأخيرة وردت في إطار الخطة الاستثمارية، وجرى توزيعها وتسليمها لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء على مستوى المحافظة.

وأوضح أن النصيب الأكبر من المعدات كان للمنطقة المركزية، وذلك لتحسين مستوى البيئة والنظافة بها، حيث شملت شرق وغرب المنصورة وطلخا ومركز المنصورة، وجرى التوزيع أيضًا على مراكز بلقاس وميت غمر والسنبلاوين وأجا والجمالية، ودكرنس وميت سلسيل ونبروه ورفع كفاءة 4 لوادر لدعم مراكز تمي الأمديد مدينة الكردي، ومنية النصر و مدينة محلة الدمنة.

ونوه إلى أن المعدات الجديدة التي تسلمتها المحافظة اليوم 5 سيارات كسح وشفط مياه في أوقات سقوط المطر ويتم استخدامها أيضا في أعمال رش الشوارع والحدائق خلال الصيف، إضافة إلى سيارة حمولة 20 طنًا، وذلك لتنضم فورًا إلى منظومة النظافة من اليوم، وذلك بجانب السيارات المكنسية التي سبق وأن تم دعم منظومة النظافة بها بجميع المراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك