الأوقاف: بدء تنفيذ قرار إعادة فتح دورات مياه المساجد فجر الأربعاء - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأوقاف: بدء تنفيذ قرار إعادة فتح دورات مياه المساجد فجر الأربعاء

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
هديل هلال
نشر في: الأحد 17 أكتوبر 2021 - 10:50 م | آخر تحديث: الأحد 17 أكتوبر 2021 - 10:50 م

قال الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة، إن الوزارة تلقت مطالبات عدة من جموع الشعب لفتح دورات المياه الملحقة بالمساجد وعودة الأمور لطبيعتها فيها، منوهًا إلى أن المساجد توقفت للمرة الأولى شهر مارس لعام 2020.

وأضاف عمر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «ON»، مساء الأحد، أن غلق المساجد توقف معه كل الملحقات الخاصة به ومن ضمنها دورات المياه، معلقًا: «الغلق لم يكن بأيدينا والفتح ليس بقرار منفرد من الوزارة».

وأشار إلى أن الغلق والفتح بقرار من لجنة أزمة كورونا، موضحًا أن الغلق جاء تطبيقًا لقاعدة شرعية خاصة بتحمل الضرر الخاص لدفع الضرر العام؛ عن طريق الحد من كثرة الاختلاط وانتشار الوباء.

ولفت وكيل وزارة الأوقاف، إلى بدء تنفيذ قرار إعادة فتح دورات المياه بداية من فجر الأربعاء المقبل، قائلًا إن الوزارة ستجري عملية صيانة وتعقيم ونظافة كاملة للدورات، والإعلان عن الضوابط والإجراءات الخاصة بالفتح، خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن جميع الإجراءات الاحترازية لا زالت مطلوبة داخل الصلاة بالرغم من فتح دورات المياه، مضيفًا: «مازلنا ملتزمين بالإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة والمصلى الشخصي والتباعد الاجتماعي ولن يتغير فيها شيء».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك