عمرو أديب: مجزرة مستشفى المعمداني تتعدى أي عمل إجرامي عرفته البشرية - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 5:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو أديب: مجزرة مستشفى المعمداني تتعدى أي عمل إجرامي عرفته البشرية

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 - 10:05 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 - 10:05 م

قال الإعلامي عمرو أديب، إن «مجزرة مستشفى المعمداني تتعدى أي عمل إجرامي عرفته البشرية منذ سنوات طويلة».

وكتب في تدوينة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء الثلاثاء: «شيء لا يمكن تصديقه، حجم الكارثة أكبر من الوصف، وفي النهاية يقولون قد حذرناهم قد بلغناهم».

وأضاف: «مئات الشهداء، ليس عندهم شيء محرم، هل أشفى هذا غليلكم؟ هل أزال عار الهزيمة عنكم؟ بجد كفاية.. يا رب عدلك ورحمتك».

 

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، مستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في حي الزيتون بمدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة مئات الفلسطينيين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، بأن طائرات الاحتلال شنت غارة على المستشفى أثناء تواجد آلاف المواطنين النازحين الذين لجأوا إليه، بعد أن دمرت منازلهم، وبحثوا عن مكان آمن.

وأدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية مساء يوم الثلاثاء ١٧ أكتوبر الجاري، القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة.

واعتبرت مصر هذا القصف المتعمد لمنشآت وأهداف مدنية، انتهاكاً خطيراً لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، مطالبة إسرائيل بالوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة.

وطالبت مصر جميع دول العالم، لاسيما الدول الكبرى وذات التأثير، بالتدخل لوقف هذه الانتهاكات وإدانتها بلا مواربة، ومطالبة إسرائيل بالتوقف عن استهداف محيط معبر رفح لتمكين مصر ومن يرغب من باقي الدول والمنظمات الدولية والإغاثية لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في أسرع وقت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك