بالفيديو.. لميس الحديدي: كيف ينضم «أبو تريكة» و«ثابت» للقوائم الإرهابية؟ - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. لميس الحديدي: كيف ينضم «أبو تريكة» و«ثابت» للقوائم الإرهابية؟

مارينا نبيل
نشر في: الأربعاء 18 يناير 2017 - 4:53 ص | آخر تحديث: الأربعاء 18 يناير 2017 - 4:53 ص
أعربت الإعلامية لميس الحديدي، عن تعجبها من ضم لاعب النادي الأهلي السابق محمد أبو تريكة، ورجل الأعمال صفوان ثابت، والصحفي مصطفى صقر، لقائمة الشخصيات الإرهابية التي أصدرتها الدائرة السادسة شمال بمحكمة جنايات القاهرة.

وقالت «الحديدي»، خلال برنامجها «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الثلاثاء، إن «القائمة ضمت شخصيات نتوقعها بالفعل، مثل القرضاوي وبديع والكتاتني وباكينام الشرقاوي، لكني توقفت أمام إدراج أبوتريكة وصفوان ثابت والإعلامي مصطفى صقر»، مضيفة «لا قول فوق المحكمة، لكني أسأل، وهذا ليس إهانة للقضاء أو المحكمة».

وتابعت: «هل "أبو تريكة" أهم لاعب في مصر وأكثر لاعب محبوب، وأهم لاعب في النادي الأهلي، اللاعب الذي حقق لنا أحلام الدنيا كلها، حتى وإن كان هناك تحفظا على أمواله بشبهة وجود معاملات مع الإخوان، فهو إرهابي، ويسحب باسبوره، ويمنع من السفر، وليس لديه حسن سير وسلوك، وهو نموذج للأخلاق».

واستنكرت إدراج رجل الأعمال صفوان ثابت، صاحب شركة جهينة، مستطردة: «الرجل يعمل لديه الآلاف، ولم يتوقف عن العمل بالرغم من التحفظ على أمواله، وزميلنا الصحفي مصطفى صقر، الذي يعمل معه بالجريدة الاقتصادية التابعة عددا كبيرا».

واختتمت حديثها قائلة: «أسأل السادة المسؤولين عن هذا الأمر هل فكرة الإدراج بالقائمة والتحفظ على أمواله تعني أنه إرهابي».

وكانت الدائرة السادسة شمال بمحكمة جنايات القاهرة، أصدرت ححكمًا يوم الخميس الماضي، بإدراج جماعة الإخوان على قائمة الكيانات الإرهابية، وإدراج أسماء الأشخاص المتحفظ على أموالهم من قبل لجنة حصر وإدارة أموال الجماعة، على قائمة الإرهابيين لمدة 3 سنوات، وذلك على ذمة القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا، التي يتم التحقيق فيها بناء على بلاغ مقدم من لجنة أموال الإخوان.

ومن الأسماء التي ضمتها القائمة: الرئيس الأسبق محمد مرسي، وأبناؤه، المرشدان محمد بديع، ومحمد مهدي عاكف، وأبناؤهما، خيرت الشاطر، وأبناؤه، سعد الكتاتني، عزب مصطفى، عزة الجرف، عصام العريان، اللاعب الدولي السابق محمد أبوتريكة، ورجل الأعمال صفوان ثابت، ومساعدة رئيس الجمهورية السابق باكينام الشرقاوي، والإعلامي مصطفى صقر، والقاضي السابق وليد شرابي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك