مرمى الفراعنة في خطر قبل مواجهة نيجيريا - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 11:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مرمى الفراعنة في خطر قبل مواجهة نيجيريا

نديم ناجي
نشر في: الخميس 18 فبراير 2016 - 9:56 م | آخر تحديث: الخميس 18 فبراير 2016 - 9:57 م

 

تواجه حراسة مرمى المنتخب الوطني أزمة حقيقية قبل مواجهة نيجيريا المقبلة في تصفيات أمم افريقيا 2017 المقامة بالجابون، وذلك بعد إصابة كل من أحمد الشناوي  وشريف إكرامي حارسي الفراعنة.

حيث تلقى أحمد ناجي مدرب حراس المنتخب الوطني أنباء صادمة اليوم، خلال متابعته لمباراة الأهلي وغزل المحلة في الجولة الـ17 بالدوري، بعد إصابة شريف إكرامي حارس الأهلي، والتي خرج على أثرها من المباراة مستبدلا في شوط المباراة الثاني.

ولم تحدد الفحوصات الأولية التي خضع لها شريف إكرامي عقب المباراة مدة غيابه، والتي أكدت إصابته في العضلة الخلفية، والتي قد تؤدي الى ابتعاده عن المباريات الفترة المقبلة.

يأتي ذلك في الوقت الذي استبعد فيه أحمد الشناوي حارس الزمالك من قائمة فريقه والتي تواجه أسوان، بعد إصابته، هذا بالإضافة الى تفضيل الجهاز الفني بقيادة محمد صلاح لإراحته خلال الفترة المقبلة والاعتماد على محمود جنش لحراسة عرين الأبيض خاصة في ظل تراجع مستوى الشناوي في الفترة الأخيرة.

ويسعى أحمد ناجي للإطمئنان على جاهزية الثنائي، قبل ودية بوركينا فاسو المقبلة في 27 فبراير الجاري والتي يستعد من خلالها الفراعنة لمباراة نيجيريا، خاصة ان جهاز المنتخب أكد ان قائمة المنتخب لن تشهد مفاجأت في الاسماء التي ستنضم للمعسكر، الا ان إصابة الثنائي قد تفتح الباب لضم حراس جدد، وقد يكون لعصام الحضري حارس وادي دجلة دورًا هامًا في ظل ابتعادهم .

ويعتمد الفراعنة بشكل أساسي على الثنائي شريف إكرامي وأحمد الشناوي، بالإضافة الى انضمام علي لطفي حارس انبي ومحمد الشناوي حارس بتروجيت وان كان مشاركة أي من الثنائي الأخير مستبعدة خاصة في ظل الاستقرار الكامل من جانب جهاز المنتخب على الشناوي كحارس أول واكرامي ليكون بديلا.

ناجي سيكون أمامه كل الاحتمالات في حال تأكد عدم جاهزية الشناوي "فنيا أو بدنيا" وكذلك بالنسبة لإكرامي.

ويأمل الفراعنة في تخطي عقبة نيجيريا في الجولتين الثالثة والرابعة في التصفيات من أجل ضمان التأهل بنسبة كبيرة الى كأس الأمم الإفريقية المقبلة 2017 بالجابون بعد غياب عن البطولة خلال الثلاث نسخ الماضية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك