زرع 200 كاميرا حول المؤسسات والطرق الحيوية فى سيناء - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 2:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زرع 200 كاميرا حول المؤسسات والطرق الحيوية فى سيناء

جانب من انتشار قوات الجيش فى سيناء
جانب من انتشار قوات الجيش فى سيناء
كتب ــ ممدوح حسن ومصطفى سنجر
نشر في: السبت 18 فبراير 2017 - 8:58 م | آخر تحديث: السبت 18 فبراير 2017 - 8:58 م
- عبدالغفار يوجه بإعادة توزيع ضباط مدربين بالخارج على الكمائن.. وفتح معبر رفح أمام العالقين الفلسطينيين

كشفت مصادر أمنية بوزارة الداخلية عن تدعيم القوات الأمنية بسيناء خلال الأيام الماضية بـ200 كاميرا بمواصفات حديثة ومنتشرة على مسافات متباعدة فى عدد من الشوارع المؤدية إلى المراكز الشرطية، والكمائن المرورية، والمؤسسات العامة بشمال سيناء لإحكام الرقابة على الطرق وكشف العمليات الارهابية الانتحارية قبل وصول منفذيها إلى الكمائن المرورية والمؤسسات العامة.

وكان أحد المواقع التابعة للتنظيمات التكفيرية، نشر تحذيرًا لأهالى سيناء من الاقتراب من الكمائن الشرطية، وذلك لاستهدافها خلال الفترة القادمة والانتقام لمقتل 6 من عناصر الجماعات التكفيرية خلال إحدى العمليات مؤخرًا.

وأضافت المصادر الأمنية لـ«الشروق» أن اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية أصدر تعليماته إلى مساعديه خلال اجتماع، اليوم، بسرعة تدعيم القوات الامنية بسيناء بعدد من ضباط الشرطة المتخصصين فى مكافحة الارهاب وحصلوا على دورات تدريبية فى الخارج للمشاركة فى مواجهة الارهابيين، وإعادة توزيع الضباط والجنود بتلك الكمائن بطريقة تزيد من كفاءة المواجهة الأمنية، وتحقيق أكثر النتائج الايجابية لإحباط أى محاولة إرهابية خلال تنفيذ المواجهات الأمنية.

وأشار المصدر، إلى أن وزير الداخلية راجع الخطط الأمنية بمحافظتى شمال وجنوب سيناء للوقوف على محاورها ومرتكزاتها وآليات تنفيذها ونتائجها لاسيما بمحافظة شمال سيناء.

وأكد الوزير خلال الاجتماع على أن تلاحم القوات المسلحة والشرطة فى مواجهة الأخطار المحدقة بالدولة، يُعد الضمانة الأساسية لاستقرار الأوضاع ترسيخًا لأمن وأمان الوطن.

وبحسب المصدر، فقد لفت الوزير خلال الاجتماع إلى أن رجال الشرطة يواجهون الأرهاب بسيناء بعزيمة شديدة وروح قتالية عالية لحماية الوطن، ومؤكدا استمرار الحملات الامنية التفتيشية فى الدروب الجبلية وبعض المناطق والعشش التى يستخدمها الإرهابيون لتنفيذ عملياتهم.

وفى سياق قريب، شنت قوات الأمن عمليات مكبرة بمشاركة جوية، فى مناطق وسط سيناء وجنوب العريش، لملاحقة العناصر المتورطة فى فى تفجير عبوة ناسفة فى مدرعة أمنية عند مشارف جبل الحلال بوسط سيناء، ما أسفر عن استشهاد 3 جنود، وإصابة 4 آخرين.
وتحركت أرتال المدرعات والدبابات، لتمشيط المناطق الجبلية والكهوف بحثًا عن العناصر المسلحة وتدمير مخازن المتفجرات، ودكت عناصر المدفعية البؤر التى يرجح اختباء العناصر بها.

وفى العريش استمرت تحركات قوات الشرطة فى الشوارع الرئيسية والميادين، ونصبت حواجز تفتيش للسيارات، وأجرت عمليات المسح لجوانب الطرق بحثا عن عبوات ناسفة.

وفى شأن آخر، فتحت السلطات معبر رفح البرى صباح أمس، أمام العالقين الفلسطينيين فقط، لتسهيل مهام عودتهم إلى قطاع غزة، وتم اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة وتأمين الطرق المؤدية للمعبر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك