صرف مستحقات المصرية للاتصالات في أرباح فودافون.. وتوقيع اتفاقيتين للتعاون - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صرف مستحقات المصرية للاتصالات في أرباح فودافون.. وتوقيع اتفاقيتين للتعاون

أحمد عواد
نشر في: الإثنين 18 فبراير 2019 - 9:28 م | آخر تحديث: الإثنين 18 فبراير 2019 - 9:28 م

شهد الدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الاثنين، مراسم توقيع اتفاقيتي تعاون بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة فودافون مصر.

وتنص الاتفاقية الأولى على توزيع أرباح الشركة المصرية للاتصالات التي تبلغ 5.5 مليار جنيه، على أن يتم صرف الأرباح كالتالي: مبلغ 4.8 مليار جنيه في مارس 2019، ومبلغ 0.7 مليار جنيه في يونيو 2020.

ويبلغ إجمالي ما تم توزيعه من أرباح لصالح الشركة المصرية للاتصالات منذ توقيع عقد الشراكة بين الشركتين 8 مليارات جنيه.

أما الاتفاقية الثانية، فتختص بتقديم خدمات التراسل والبنية التحتية، وبموجب هذه الاتفاقية سيتم تغطية احتياجات شركة فودافون الحالية والمستقبلية من التراسل المحلي، فيما تمثل اتفاقية البنية التحتية تعاون جديد بين الشركتين حيث ستقدم الشركة المصرية للاتصالات خدمات الإتاحة بسعات على الألياف الضوئية لعناصر شبكة فودافون مصر.

وقع الاتفاقيات المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، وألكسندر فرومان الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر، بحضور عدد من قيادات الشركتين.

وقال عمرو طلعت إن حصول الشركة المصرية للاتصالات على 5.5 مليار جنيه، والتي تمثل 82% تقريباً من أرباح الشركة المؤجلة لدى شركة فودافون مصر منذ سنوات، سيعود بالنفع على الشركات والدولة والمواطن الذي سيحصل على خدمات متميزة نتيجة زيادة الاستثمارات في قطاع الاتصالات.

وصرح المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات قائلاً: "سعداء بوصولنا إلى اتفاقية تعود بالنفع على كلا الشركتين، فودافون مصر ليست فقط شريك استراتيجي في السوق المصري بل أيضا تعد استثمار ناجح للمصرية للاتصالات، مدة الاتفاقية تؤمن إيرادات أعمال الجملة على المدى الطويل وتبرهن على أننا الشريك المثالي لمشغلي المحمول في مصر، مضيفا أن التوصل إلى اتفاقية مع فودافون العالمية بخصوص نصيب الشركة المصرية للاتصالات في الأرباح هو خطوة هامة.

وأوضح أن خطة المصرية للاتصالات تتضمن استخدام التدفقات النقدية من التوزيعات لسداد جميع القروض بالجنيه المصري لخفض التكاليف التمويلية وزيادة ربحية الشركة بالإضافة إلى دعم مبادرات ترشيد التكاليف المختلفة والاستمرار في الاستثمار الاستراتيجي بما ينعكس إيجابيا على سوق الاتصالات المصري.

من جانبه قال ألكسندر فرومان الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر: "نؤمن بأن ثقة الحكومة ومجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات في الاستثمار في فودافون يعكس مدى قوة ونجاح الشركة".

وعن الاتفاقيات التي تم توقيعها اليوم، قال فرومان إنها "تعطينا الثقة في مستقبل شركة فودافون في مصر وشراكتنا مع المصرية للاتصالات، ونرى مستقبل باهر لكلا الشركتين ومزيد من فرص النمو في ظل استقرار ووضوح الرؤية في الاقتصاد المصري، كما نؤمن بأن توزيع الأرباح للشركة المصرية للاتصالات كمساهم في شركة فودافون مصر سيساعد في بناء بنية تحتية قوية في مصر".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك