باريس سان جيرمان يسعى لـ «فك نحسه» في ثمن نهائي دوري الأبطال أمام دورتموند - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

باريس سان جيرمان يسعى لـ «فك نحسه» في ثمن نهائي دوري الأبطال أمام دورتموند

الشروق
نشر في: الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 12:05 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 12:05 م

يبدأ باريس سان جرمان مشوار فك النحس الذي لازمه في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا في المواسم الثلاثة الاخيرة عندما يحل ضيفا على بوروسيا دورتموند الألماني في العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء.

وسيحاول دورتموند زيادة محن مدربه السابق والحالي لسان جرمان توماس توخيل في المسابقة معولا على هدافه الواعد والوافد حديثا الى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية النروجي إرلينج هالاند (19 عاما)، ثاني ترتيب قائمة الهدافين برصيد ثمانية أهداف مع فريقه السابق سالزبورج النمساوي بفارق هدفين خلف مهاجم بايرن ميونيخ الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي المتصدر، وهو وجه إنذارا شديد اللهجة للفريق الباريسي بفوزه الكبير على ضيفه إينتراخت فرانكفورت برباعية نظيفة الجمعة في البوندسليجا.

وكان توخيل قد رحل عن منصب المدير الفني لدورتموند في 2017 بعد عامين قضاهما بالمنصب، وذلك وسط أجواء صعبة شابتها خلافات حادة مع هانز-يواخيم فاتزكه الرئيس التنفيذي لدورتموند، لكن توخيل أكد أنه تجاوز الأمر الآن.

وقال توخيل في تصريحات لصحيفة "فيلت آم سونتاج" أمس الأحد "قررت ألا أنشغل بهذه القصة، وإنما أعد الفريق بشكل جيد."

ويتطلع باريس سان جيرمان إلى تفادي الخروج للمرة الرابعة على التوالي من دور الستة عشر بالبطولة الأوروبية، أمام دورتموند المتوج بطلا لأوروبا عام 1997 والذي وصل إلى النهائي في 2013 .

وقدم باريس سان جيرمان عرضا مثيرا في مباراته الاخيرة التي انتهت بالتعادل مع أميان 4 / 4 في الدوري الفرنسي، كما حافظ دورتموند، الذي يدربه المدير الفني لوسيان فافر، على شباكه نظيفة وقدم عرضا قويا في المباراة التي فاز فيها على آينتراخت فرانكفورت 4 / صفر.

وتترقب الجاهير غدا ما سيقدمه نيمار وكيليان مبابي وماورو ايكاردي في صفوف سان جيرمان وكذلك ما سيقدمه المتألقان إيرلينج هالاند وجادون سانتشو في صفوف دورتموند خلال مباراة الغد.

وسجل هالاند ثمانية أهداف لفريق ريد بول سالزبورج النمساوي خلال دور المجموعات قبل أن ينتقل إلى دورتموند في سوق الانتقالات الشتوية في يناير الماضي، وقد سجل للفريق تسعة أهداف حتى الآن.

وقال ماتس هوميلز مدافع دورتموند "قدراتنا التهديفية تجعلنا غير مطالبين بالمجازفة بشكل كبير من أجل صناعة الفرص."



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك