أحمد موسى: مصر دخلها 58 مليار دولار في أقل من شهر - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 11:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد موسى: مصر دخلها 58 مليار دولار في أقل من شهر

هديل هلال
نشر في: الإثنين 18 مارس 2024 - 11:33 م | آخر تحديث: الإثنين 18 مارس 2024 - 11:33 م
قال الإعلامي أحمد موسى، إن مصر دخل إليها 58 مليار دولار خلال أقل من شهر، مشيرًا إلى أن قيمة صفقة رأس الحكمة 35 مليارًا، والبرنامج مع صندوق النقد الدولي 8 مليارات، إضافة إلى الحزمة المالية من الاتحاد الأوروبي بـ8 مليارات، وتمويل البنك الدولي بحوالي 7.2 مليار.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن الدولة لم تعد تعاني من أزمة في العملة الصعبة، مستنكرًا استمرار ارتفاع أسعار السلع الأساسية في الأسواق.

وأكمل: «إيه الحجة عند المسئول عن المواد الغذائية أو السلع، إيه مشكلتك النهاردة؟!، مش هتلاقي ولا واحد يطلع يتكلم ويقول أنا عندي مشكلة، ميقدرش يقول الدولار لأن الدولار متوفر وموجود أقل من السوق الموازي».

ونوه أن المشكلة تكمن في محاولة البعض التربح والمتاجرة بقوت المواطنين، مشددًا إلى أن ضبط الأسعار مسئولية الحكومة المصرية ورئيس مجلس الوزراء.

وتوجه بالشكر إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لأنه تحدث بلسان المواطن، مضيفًا: «مدبولي قال خلال اجتماع اليوم إنه لا عذر حاليا أو منطق لاستمرار ارتفاع الأسعار، وأن الأسعار يجب أن تنخفض في الأيام المقبلة».

واختتم: «رئيس الوزراء تحدث أن المواطن عانى خلال الفترة الماضية ويجب أن يسمع اليوم أخبارا مبشرة وإيجابية من التجار وأن يكون هناك انخفاض سريع في الأسعار، لا عذر لارتفاع الأسعار أو منطق، هل ده معقول!».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك