النائب أحمد سعد نويصر: الأوضاع في غزة كارثية وتستوجب زيادة المساعدات للحفاظ على أرواح المدنيين - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 7:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النائب أحمد سعد نويصر: الأوضاع في غزة كارثية وتستوجب زيادة المساعدات للحفاظ على أرواح المدنيين

رانيا ربيع
نشر في: الإثنين 18 مارس 2024 - 12:34 م | آخر تحديث: الإثنين 18 مارس 2024 - 12:34 م

قال النائب أحمد سعد نويصر، عضو مجلس النواب، إن الأوضاع في قطاع غزة أصبحت كارثية على المستوى الغذائى والأمنى والصحي، مما يستوجب زيادة حجم المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني عبر معبر رفح، للحفاظ على أرواح المدنيين الأبرياء من الشعب الفلسطيني.

وأضاف نويصر، في بيان له، أن الوضع الإنساني في قطاع غزة يستوجب تكاتف كل الدول العربية لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني وتوفير المستلزمات الغذائية والطبية والصحية لهم، فضلا عن تحرك المجتمع الدولي لوقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

ولفت النائب أحمد نويصر، إلى ممارسة إسرائيل سياسة التجويع والإبادة، والذي دفعها إلى غلق معبر رفح من الجانب الفلسطيني، وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة، وهي مخططات تتنافى مع مقررات القانون الدولي والإنساني.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، حريصة على إدخال المساعدات وتبذل كل ما في وسعها من أجل زيادة المساعدات الإغاثية والإنسانية ووصولها للأشقاء الفلسطينين، ولم تتخل عن القضية الفلسطينية وترفض أية مخططات لتهجير الفلسطينيين ولن تغلق معبر رفح.

وناشد النائب أحمد نويصر، المجتمع الدولي ببذل الجهود لنفاذ المساعدات لغزة وعدم إعاقتها، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة التي يرتكبها الاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك