ثلاث شركات تمويل عقارى تعتزم توريق سندات بقيمة مليارى جنيه فى الربع الأخير من العام - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 9:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ثلاث شركات تمويل عقارى تعتزم توريق سندات بقيمة مليارى جنيه فى الربع الأخير من العام

كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: السبت 18 يونيو 2022 - 4:43 م | آخر تحديث: السبت 18 يونيو 2022 - 4:43 م

تعتزم ثلاث شركات عاملة فى نشاط التمويل العقارى توريق سندات بقيمة تقارب 2 مليار جنيه خلال الربع الاخير من العام الجارى، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة تحدثت لـ«مال واعمال ــ الشروق».
أضافت المصادر أن الشركات الثلاث هى الأولى للتمويل العقارى وتعتزم توريق سندات بقيمة 1.2 مليار جنيه كمرحلة أولى، وشركة أملاك للتمويل العقارى وتستهدف طرح أول عملية توريق مابين 200 ــ 250 مليون جنيه، بالإضافة إلى شركة بداية وتعمل على توريق 500 مليون جنيه.
وقال دكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، فى تصريحات سابقة: إن نشاط التمويل العقارى احتل 34% من حجم إصدارات سندات التوريق خلال العام الماضى والتى بلغ حجم إصدارها نحو 19 مليار جنيه، وبلغ عدد إصدارات سندات التوريق 22 إصدارا، مشيرا إلى قدرة السندات على المساعدة فى تنفيذ برامج مشروعات الإسكان وتنفيذ الجيل الرابع من المدن الجديدة.
وأكد رئيس الهيئة أن ما صدر من موافقات تخص سندات الشركات وسندات التوريق يأتى متسقا مع استراتيجية الهيئة الشاملة للأنشطة المالية غير المصرفية (2018ــ2022).
وأوضح أن هذه الاستراتيجية تسعى إلى إتاحة مصادر تمويل متنوعة أمام الجهات المرخص لها بمزاولة أنشطة التمويل العقارى، والتمويل الاستهلاكى، والتأجير التمويلى، والتخصيم، والتمويل متناهى الصغر وبما يحقق التكامل بين الأنشطة المالية غير المصرفية الخاضعة لرقابة الهيئة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك