محافظ جنوب سيناء: مصر تمتلك قدرات هائلة في السياحة العلاجية - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 9:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ جنوب سيناء: مصر تمتلك قدرات هائلة في السياحة العلاجية

رضا الحصري
نشر في: الخميس 18 يوليه 2019 - 8:30 م | آخر تحديث: الخميس 18 يوليه 2019 - 8:30 م

ترأس اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء اليوم المؤتمر التحضيري الثاني للسياحة الصحية لبحث الاستعدادات الخاصة بانطلاق المؤتمر الرئيسي بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 5 إلى 7 سبتمبر المقبل للسياحة الصحية، بحضور الدكتور عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب ومحمد عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق وعلاء عمارة ممثل وزارة الدفاع والفنان محمد صبحي.

وقال فودة، إن المؤتمر يهدف لتنشيط السياحة العلاجية بكافة أنواعها لوضع مصر علي خريطة السياحة العلاجية عامة ومحافظة جنوب سيناء خاصة التي تحتوي علي أهم مناطق السياحة العلاجية علي مستوي العالم.

وأضاف المحافظ أن مصر تمتلك قدرات هائلة في السياحة العلاجية سواء أماكن طبيعية بمدن جنوب سيناء مثل سانت كاترين وطور سيناء ورأس سدر بالإضافة إلى الجو الذي تمتاز به المحافظة.

وطالب بضرورة تكاتف جميع الجهات المعنية لوضع مصر على الخريطة العالمية للسياحة الصحية والاستفادة من أهم مناطق الاستشفاء على مستوى العالم.

وقال الدكتور عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب أن مصر تمتلك 1346 موقعًا استشفائيًا إذا جرى استغلالها ستحقق دخل 10 مليارات سنويا تساعد في التنمية من خلال بناء مجتمعات سياحية وعمرانية.

وأضاف صدقي، أن المجلس بصدد إصدار قانون يخصص السياحة العلاجية بعد الانتهاء من بنود القانون تيسيرا لتنشيط السياحة العلاجية بمصر.

من جانبه أكد الدكتور محمد تاج الدين وزير الصحة الأسبق، أن مصر لديها قدرات فائقة في السياحة العلاجية إذا تم استغلالها بالصورة الأمثل لأن مصر عندها مقومات ومواقع.

بدوره قال الفنان محمد صبحي إن "مصر لديها الإمكانيات التي تؤهلها لتصبح أكبر الدول في السياحة العلاجية خاصة بجنوب سيناء لاحتوائها على المياه الكبريتية".

وطالب صبحي بإطلاق يد القطاع الخاص والمستثمرين في قطاع السياحة العلاجية لقدرتهم على الترويج وإقامة مناطق سياحية علاجية تنافس دول العالم، مطالبًا وسائل الإعلام بالترويج للمؤتمر وتوضيح المناطق الهائلة التي تحويها محافظة جنوب سيناء بصفة خاصة ومصر بصفة عامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك