رئيس قناة السويس: زيادة عدد الكراكات العاملة في مشروع تطوير القطاع الجنوبي إلى 9 - بوابة الشروق
الجمعة 23 فبراير 2024 10:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس قناة السويس: زيادة عدد الكراكات العاملة في مشروع تطوير القطاع الجنوبي إلى 9


نشر في: الإثنين 18 يوليه 2022 - 11:28 ص | آخر تحديث: الإثنين 18 يوليه 2022 - 11:28 ص

• وإزالة 30 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه
أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، زيادة عدد الكراكات العاملة في مشروع تطوير القطاع الجنوبي بشقيه إلى 9 كراكات.

جاء ذلك خلال تفقده لحركة الملاحة بالقناة ومتابعته لمستجدات أعمال التكريك بمشروع التطوير.

وأشار الفريق ربيع إلى عودة انضمام الكراكة "مشهور" إحدى الكراكات التابعة للهيئة للعمل بمشروع توسعة القناة، ضمن مشروع تطوير القطاع الجنوبي للقناة، وذلك بعد انتهاء أعمال العمرة السنوية بالكراكة التي استغرقت 6 أشهر بترسانة بورسعيد البحرية.

وأكد أن وتيرة العمل بمشروع تطوير القطاع الجنوبي تمضي بخطى متسارعة وفقا للجدول الزمني المحدد في ظل زيادة عدد الكراكات العاملة في المشروع، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية باستمرار العمل على تطوير المجرى الملاحي لقناة السويس والحفاظ على ريادة القناة كأسرع وأقصر الطرق الملاحية وأكثرها أمانا.

وأوضح أنه تم إزالة 30 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه، حيث تم إزالة 22 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه من مشروع ازدواج القناة بالبحيرات المرة الصغرى من الكم 122 إلى الكم 132 ترقيم قناة، كما تم إزالة 8 ملايين متر مكعب من الرمال المشبعة من المياه بمشروع التوسعة والتعميق من الكم 132 ترقيم قناة إلى الكم 162 ترقيم قناة.

خلال جولته، حرص الفريق ربيع على تحية الأطقم العاملة على الكراكات المشاركة في مشروع تطوير القطاع الجنوبي بشقيه حيث تعمل حاليا 5 كراكات في مشروع التوسعة والتعميق، وهي الكراكة "مهاب مميش"، والكراكة "حسين طنطاوي"، والكراكة "مشهور"، والكراكة "الصديق"، والكراكة "طارق بن زياد"، فيما تشارك الكراكات "الحمرا" و"المرفأ" و"الصدر" و"كاسيوبيا" في مشروع ازدواج القناة بالبحيرات المرة الصغرى.

واطلع رئيس الهيئة على نسب الإنجاز بأعمال التكريك بالمشروع، التي بلغت 43.6% لمشروع توسعة وتعميق القطاع الجنوبي، وما يقرب من 35.5% هى نسبة إنجاز أعمال التكريك بمشروع ازدواج القناة بمنطقة البحيرات المرة الصغرى، كما تعرف على نسب تقدم الأعمال الهندسية والمدنية التي تتم بمحيط مشروع التوسعة، حيث تم الانتهاء مما يقرب من 69% من أعمال إنشاء التكسيات الجديدة بالجانب الشرقي لأعمال التوسعة، كما بلغت نسبة تنفيذ شمعات الرباط 50%، كما قاربت أعمال تجهيز أحواض الترسيب على الانتهاء بنسبة إنجاز بلغت 92.5%.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك