مصادر: مفاوضات شراء 4 طائرات «فالكون 7 إكس» بدأت منذ 6 أشهر تقريبًا.. والصفقة لم يتم توقيعها - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصادر: مفاوضات شراء 4 طائرات «فالكون 7 إكس» بدأت منذ 6 أشهر تقريبًا.. والصفقة لم يتم توقيعها

طائرة «فالكون 7 إكس» - ارشيفية
طائرة «فالكون 7 إكس» - ارشيفية

نشر في: الخميس 18 أغسطس 2016 - 8:46 م | آخر تحديث: الخميس 18 أغسطس 2016 - 8:46 م
- مسئولو الشركة حضروا إلى مصر بعد إتمام صفقة الرافال.. وقدموا عرضًا وتسهيلات فى السداد

علمت «الشروق» من مصادر مطلعة أن مسئولى شركة داسو الفرنسية المتخصصة لصناعة الطائرات جاءوا إلى مصر خلال الفترة الماضية وقدموا عرضًا للسلطات المصرية لبيع عدد من طائرات فالكون 7 إكس.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة للجريدة انه بعد إتمام صفقة طائرات «الرافال» المقاتلة بين الجانبين الفرنسى والمصرى حضر منذ 6 أشهر تقريبا مسئولو شركة داسو الفرنسية وقدموا عرضًا لمصر وترويجًا لبيع عدد من طائرات فالكون 7 إكس للسلطات المصرية.

وأكدت المصادر المطلعة أن جلسة المفاوضات والمباحثات استمرت على مدار يومين، حيث أكد مسئولو الشركة الفرنسية فى حالة شراء مصر طائرات فالكون 7 إكس ستقدم الشركة للجانب المصرية تسهيلات فى سداد مبالغ هذه الطائرات.

ورجحت المصادر أن العرض الذى تقدم به مسئولو الشركة سيكون مماثلاً لصفقة «الرافال» فى تسهيلات سداد قيمة الصفقة على مدار السنوات القادمة.

وأضحت المصادر أن مصر أبدت موافقتها المبدئية فى إتمام الصفقة بشراء 4 طائرات فالكون 7 إكس مؤكدة أن الصفقة لم توقع بالفعل وأنه كان مجرد مفاوضات وعروض من الشركة الفرنسية لم تنته.

وجددت مصادر ما نشرته «الشروق» بالفعل فى عددها امس الخميس أن العقد لم يوقع بصيغة نهائية.

يشار إلى أن صحيفة «لا تريبين» الفرنسية قد نشرت أمس تقريرًا يؤكد أن الشركة وقعت مع مصر عقدًا لبيع 4 طائرات من طراز «فالكون 7 إكس»، ونشرت بعض الصحف المصرية نفيًا من جانب الشركة لهذا الخبر، لكن لم يتم وضع هذا النفى على موقع الشركة أو صحيفة لاتربيون.

وأضافت الصحيفة الفرنسية، أن قيمة الصفقة التى وقعها الطرفان، بلغت 300 مليون يورو، وأن الشركة بانتظار أن ترسل مصر الدفعة الأولى من قيمة الصفقة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك