قنصل الصين بمصر: شنجهاي والإسكندرية مدينتان حضاريتان تضمان العديد من الثقافات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قنصل الصين بمصر: شنجهاي والإسكندرية مدينتان حضاريتان تضمان العديد من الثقافات

قنصل الصين بالإسكندرية
قنصل الصين بالإسكندرية
هدى الساعاتي
نشر في: الأحد 18 أغسطس 2019 - 3:56 م | آخر تحديث: الأحد 18 أغسطس 2019 - 3:56 م

قالت قنصل الصين بالإسكندرية، جاو لي يينج، إن مدينتي الإسكندرية وشنجهاي حضاريتان وتضمان العديد من الثقافات، مشيرة إلى أن شانجهاي تعتبر محور انطلاق الثقافة الصينية الحديثة.

جاء ذلك اليوم الأحد خلال افتتاح فاعليات المعسكر الدولى المصري الصيني الأول الذي تنظمه كلية الآداب، برعاية الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية.

وأعربت القنصل عن سعادتها لمشاركتها في ذلك الحدث الهام الذي يساعد على توطيد علاقة التآخي بين مدينتي الإسكندرية وشانجهاي، والتي ترجع إلى عام 1992، متابعة أن شانجهاي أكبر ميناء بالصين وكذلك الإسكندرية.

وفي كلمتها، أشارت الدكتورة غادة موسى عميد كلية الآداب، إلى أن المعسكر يهدف إلى تعريف الشباب بالثقافتين واللغتين المصرية والصينية، وتبادل وتعزيز التواصل بينهما من خلال الأنشطة التي ينظمها المعسكر (اجتماعية، وثقافية، ورياضية، وترفيهية).

ولفتت إلى مشاركة قسم اللغة الصينية بجامعة الإسكندرية وجامعة القاهرة وجامعة شنجهاي، مشيرة إلى أهمية تلك المعسكرات في إتاحة الفرصة للطلاب لممارسة اللغة الصينية والعربية بشكل عملي.

وأكد الدكتور أحمد سعد عميد كلية التربية الرياضية بنين، أن الكلية تشرفت باستضافة اللقاء المصري الصيني الأول، واستقبلت الطلاب المتميزين من البلدين، متابعا أن الكلية لن تدخر جهدا في توفير أقصى سبل الراحة للطلاب.

فيما قال الدكتور سامح الأنصاري، إن هذا المعسكر يضم أبنائنا المصريين الدارسين للغة الصينية موفرا لهم البيئة والمناخ الطبيعي للغة الصينية باستضافة الطلاب الصينين وإقامة الأنشطة الثقافية والرياضية والمحاضرات التثقيفية وخلق جو من الألفة والصداقة بين الطلبة المصريين والصينين على أرض مصرية، مما يتيح لهم تبادل الثقافات والمهارات اللغوية والخبرات التعليمية ويشجع أبناءنا المصريين لمعرفة ثقافة وعادات وتقاليد الشعب الصين من خلال أنشطة المعسكر المختلفة، وبالمثل أيضا للطلبة الصينين القادمين إلى مصر للتعرف على الثقافة المصرية العربية وممارسة اللغة العربية مع أبناء اللغة وخلق صداقات مع زملائهم الطلبة المصريين والتعرف أيضا على تاريخ مصر العريق المتنوع الثري؛ مما يجعلهم خير سفير وممثل لنا ولبلدنا عند عودتهم إلى بلادهم.

كما تتضمن فاعليات المعسكر جولات سياحية لتعريف الطلاب الصينين لمعالم الإسكندرية الأثرية، بالإضافة زيارة القاهرة لتعريفهم أيضا بمعالمها الأثرية، ويشارك فيه 20 طالبا وطالبة من جامعتي الإسكندرية والقاهرة، و20 طالبا وطالبة من جامعة شنجهاي الصينية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك