السيسي يكرم شريف قنديل الأستاذ بجامعة الإسكندرية والفائز بجائزة الدولة التقديرية - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2019 4:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

السيسي يكرم شريف قنديل الأستاذ بجامعة الإسكندرية والفائز بجائزة الدولة التقديرية

هدى الساعاتي:
نشر فى : الأحد 18 أغسطس 2019 - 3:32 م | آخر تحديث : الأحد 18 أغسطس 2019 - 3:32 م

كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدكتور شريف قنديل الأستاذ المتفرغ بمعهد الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية، والفائز بجائزة الدولة التقديرية في العلوم المتقدمة، وذلك خلال احتفال مصر بعيد العلم، اليوم الأحد.

وقال الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، إن التكريم يعكس حرص الرئيس السيسي على رعاية العلم والعلماء ودعمه للجامعات المصرية، موضحا أن الجامعة تفتخر دائما بما حققه علمائها وباحثيها من إنجازات علمية وبحثية في كل المحافل المحلية والدولية، مؤكدا دعمه الكامل لعلمائها وباحثيها وكل من يساهم في رفع اسمها عاليا في جميع المحافل العلمية.

جدير بالذكر أن الدكتور شريف قنديل تخرج في كلية العلوم بجامعة الإسكندرية عام 1967، وعين معيدا بمعهد البحوث الطبية بجامعة الإسكندرية، وحصل على الدكتوراه في مجال التحليل الطيفي للمواد المتبلمرة من جامعة لانكستر ببريطانيا في عام 1977، كما التحق بعد عودته بمعهد الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية، وتدرج في السلك الجامعي ليصبح أستاذا لعلوم المواد بجامعة الإسكندرية 1988، كما أنشأ الدكتور قنديل ورأس قسم علوم المواد بمعهد الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية (1983-1993)، وهو أول قسم أكاديمي في هذا التخصص في الجامعات المصرية والعربية.

ثم عمل في دولة الإمارات العربية المتحدة أستاذا بقسم الكيمياء ورئيسا للمجلس الاستشاري لكلية العلوم بجامعة الإمارات العربية المتحدة في ما بين 1993 - 1996، حيث أسهم في إنشاء برنامج الماجستير لعلوم وتكنولوجيا المواد، كما أشرف على برنامج الماجستير لعلوم البيئة.

وفي عام 2003، عين الدكتور قنديل عميدا لكلية الدراسات العليا بجامعة الخليج العربي بالمنامة ـ البحرين. وفي عام 2005، عين الدكتور قنديل بأكاديمية تطوير التعليم ـ واشنطن، كما نشر ما يزيد عن 120 بحثا علميا في الدوريات العلمية العالمية، وتخرج منها ما يزيد عن 70 من الطلبة الحاصلين على درجات الماجستير والدكتوراه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك