بالفيديو.. «تقصي فساد القمح»: «القابضة للصوامع وتنمية التجارة الداخلية» منظومتي فساد تُدرس - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 3:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «تقصي فساد القمح»: «القابضة للصوامع وتنمية التجارة الداخلية» منظومتي فساد تُدرس

المهندس ياسر عمر
المهندس ياسر عمر
نور رشوان
نشر في: الأحد 18 سبتمبر 2016 - 11:53 ص | آخر تحديث: الأحد 18 سبتمبر 2016 - 11:53 ص

قال المهندس ياسر عمر عضو لجنة تقصي الحقائق في قضية فساد توريد القمح، إن "قرار اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بإقالة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصوامع، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية قرار طبيعي ومتوقع".

وأوضح «عمر» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، صباح الأحد، أنه "كان يجب أن يتم إقالة مجلسي إدارة الشركة والجهاز بالكامل"، مضيفًا: "هاتين المؤسستين بمثابة منظومتي فساد تُدرس"، على حد وصفه.

وأضاف أن "لجنة تقصي الحقائق طالبت منذ فترة طويلة باتخاذ هذا القرار، وقامت بتوجيه الاتهامات لمجلسي إدارة الشركة القابضة للصوامع، وجهاز تنمية التجارة الداخلية؛ لقيامهما بالتعاقد مع كيانات وهمية".

وطالب بتقديم جميع المسؤولين الذين تم إقالتهم، على خلفية قضية فساد توريد القمح للمحاكمة؛ لمحاسبتهم، قائلًا: "واثقون في التحقيقات التي يقوم بها النائب العام، ونتمنى ألا ينتهي الموضوع بالإقالة فقط".

وكان اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أصدر، صباح اليوم الأحد، قرارًا بإقالة كلًا من رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصوامع، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية؛ لإتاحة الفرصة لقيادات آخرى؛ وذلك بحسب بيان أصدرته وزارة التموين.

 

  

اقرأ أيضا:

وزير التموين يقيل رئيسي «القابضة للصوامع» و«تنمية التجارة الداخلية»



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك