إلهام شاهين: فخورة بمشاركة «حظر تجول» في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وبإقامته وسط ظروف جائحة كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إلهام شاهين: فخورة بمشاركة «حظر تجول» في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وبإقامته وسط ظروف جائحة كورونا

إلهام شاهين
إلهام شاهين
محمد عباس
نشر في: الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 8:00 م | آخر تحديث: الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 8:00 م

عبرت الفنانة إلهام شاهين، عن فخرها بمشاركة فيلم «حظر تجول» في عرضه العالمى الأول، بالمسابقة الدولية بالدورة 42 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، الذي يعد واحدا من أعرق المهرجانات السينمائية، ومؤكدا على فخرها بإقامة المهرجان تحت ظل ظروف جائحة كورونا.

وقالت الفنانة إلهام شاهين معبرة عن سعادتها: «أشعر بالفخر لمشاركة فيلم حظر تجول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي يعتبر واحد من أعرق المهرجانات، وفخورة لإقامته تحت ظل ظروف جائحة كورونا، وأتمنى أن يقدم الفيلم سينما مشرفة للسينما المصرية».

وتابعت إلهام شاهين: «وقد شاركت بفيلم يوم للستات في المهرجان منذ 4 سنوات تقريبًا، ومنها انطلق الفيلم للمشاركة في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية وحصد 21 جائزة، لذلك أتمنى دائمًا أن أشارك في هذا المهرجان العظيم».

كان مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، أعلن اليوم عن اختيار الفيلم الروائى المصرى «حظر تجول» للمخرج أمير رمسيس، للمشاركة فى المسابقة الدولية بالدورة 42، وذلك فى عرضه العالمى الأول.

الفيلم تدور أحداثه فى إحدى ليالى خريف 2013 خلال فترة حظر التجول فى مصر، حول (فاتن) التى تخرج من السجن بعد 20 عاما لتجد ابنتها (ليلى) غير قادرة على تجاوز الماضى والعفو عنها، وليس فى ذهنها سوى أن والدتها قتلت والدها، فى مقابل رفض تام من (فاتن) للإفصاح عن سبب الجريمة، مما يضع الابنة فى صراعٍ ما بين عقلها الرافض للأمو قلبها الذى يميل لها تدريجيا.

فيلم «حظر تجول» تأليف وإخراج أمير رمسيس، بطولة كل من الفنانين إلهام شاهين، وأمينة خليل، وأحمد مجدى، وعارفة عبدالرسول، ومحمود الليثى، بمشاركة الفنان الفلسطينى كامل الباشا، كما يشهد الفيلم ظهورا خاصا للمخرج خيرى بشارة، والفنان أحمد حاتم، من إنتاج؛ صفى الدين محمود، باهو بخش، وسالى والى، ومعتز عبدالوهاب، وشريف فتحى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك