الزراعة: بتوجيهات الرئيس السيسي تجاوزنا 5.1 مليار جنيه لتمويل مشروع البتلو - بوابة الشروق
الأربعاء 27 أكتوبر 2021 5:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لانطلاقة الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟


الزراعة: بتوجيهات الرئيس السيسي تجاوزنا 5.1 مليار جنيه لتمويل مشروع البتلو

أ ش أ
نشر في: السبت 18 سبتمبر 2021 - 4:07 م | آخر تحديث: السبت 18 سبتمبر 2021 - 5:19 م

قال المتحدث باسم وزارة الزراعة الدكتور محمد القرش، إن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على مشروع "البتلو" في الريف المصري؛ على خلفية وجود أكثر من 35 ألف مستفيد من هذا المشروع، وأنه بتوجيهات الرئيس السيسي، تجاوزنا 5.1 مليار جنيه حجم تمويل لهذا المشروع.

وأضاف القرش - في مداخلة هاتفية مع قناة "دي إم سي"، اليوم السبت - أن: "الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بالتوسع في مجال توفير البروتين الحيواني بضخ استثمارات ضخمة في هذا المجال من خلال مشروع البتلو، وتحسين السلالات، وزيادة أعداد الرؤوس نحو مليون رأس ماشية جديدة".

وذكر أن الدولة تعمل في هذا المجال من أجل زيادة ربحية المزارع ومن خلال نظم حديثة، منوها في الوقت نفسه بأن مشروع البتلو يوفر فرص عمل للشباب ويتيح توفير آلية لزيادة دخل المزارع المصري.

وبين أنه سيتم إنشاء مراكز خدمة زراعية كاملة، تحتوي على عيادة بيطرية وجمعية زراعية ومركز إرشادي وكل ما يحتاجه الفلاح المصري من خدمات، علاوة على تطوير الري الحقلي مما يساعد على تحسين دخل المزارع.

وأوضح أن الوزارة قامت بزيادة أعداد التحصينات التي تقدم للماشية بالإضافة لرصد الموقف الوبائي في مصر بصفة يومية لرصد أية حالات عدوى تصيب الحيوانات لحماية الثروة الحيواني.

وأكد أن وزارة الزراعة لها دور كبير في مبادرة "حياة كريمة" لأنها تستهدف تطوير أكثر من 4500 قرية مصرية؛ والقرى تعتمد في الأساس على النشاط الزراعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك