إطلاق حملة «حكاية بطلة» للتوعية بسرطان الثدي - بوابة الشروق
الأربعاء 28 أكتوبر 2020 4:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

إطلاق حملة «حكاية بطلة» للتوعية بسرطان الثدي

منى زيدان:
نشر في: الأحد 18 أكتوبر 2020 - 1:39 م | آخر تحديث: الأحد 18 أكتوبر 2020 - 1:39 م

مختار: الكشف المبكر لسرطان الثدي يساعد في الشفاء بنسبة 90%

أعلنت الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان إطلاق حملة "حكاية بطلة " في مصر بالتعاون مع احدي شركات الأدوية العالمية وجامعة القاهرة، حيث تهدف الحملة الي توعيه السيدات بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وربط ذلك بنسب النجاة التي قد تصل إلى ٩٠ % في حالة الكشف المبكر.
وصرح الدكتور محسن مختار، مدير مركز الأورام بالقصر العينى ورئيس الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان بأن الحملة ستصب كل أنشطتها للتوعية بأهمية الفحص الذاتي الشخصي للتوعية بسرطان الثدي.
وأضاف –خلال إطلاق الحملة- أنه بالرغم من أن أسلوب الفحص الذاتي للثدي ليس دائما طريقة معتمدة لاكتشاف الإصابة بسرطان الثدي، فقد أبلغ عدد كبير من النساء أن أول علامة ظهرت لديهن على سرطان الثدي كان تورما جديدا بالثدي اكتشفنه بأنفسهن.

وتابع: لهذا السبب، يوصي الأطباء بأن تكون المرأة على دراية بالسمات الطبيعية للثديين، وملاحظة أي تغيير قد يطرأ، للجوء الي الكشف المبكر علي الفور.

وتنطلق هذه الحملة بمناسبة الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي والمعروف بـ"أكتوبر الوردي"، وانطلاق العديد من حملات التوعيه بسرطان الثدي عالميا ومحليا لنشر أهمية الكشف المبكر عن المرض في أولى مراحله.

وتهدف الحملة إلى أن تكون أكثر شمولا وتأثيرا من خلال زياده عدد المستفيدات من الكشف المبكر، وذلك عن طريق التواجد بشكل مكثف في جميع أنحاء الجمهورية، حيث تعتبر التوعية هي الخطوة الأولي في المعركة ضد سرطان الثدي.

وأشارت الحملة إلى أهمية الكشف المبكر ودعم مرضي الأورام بكل الوسائل المتاحة نفسيا وعمليا، وكذلك تعليم وتدريب كوادر طبية علي إجراءات الكشف والوصول لرأي المرضي لمعرفة احتياجاتهم، وذلك عن طريق اجتماعات مغلقة مع المرضي للحصول علي توصياتهم.

وتتطلع الحملة إلى القيام بعمل وحدات للتوعية داخل المولات والنوادي بالاضافة لحلقات الدعم نفسي لمرضي سرطان الثدي واجتماعات مع المرضي للحصول علي التوصيات اللازمة لصالح خدمة المرضى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك